آخر الأخبار

ميلان يحسم ديربي الغضب على حساب مضيفه إنتر في الدوري الإيطالي

المهرية نت - كووورة
الأحد, 22 سبتمبر, 2024 - 11:55 مساءً

خطف ميلان فوزا قاتلا على حساب مضيفه إنتر، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم بملعب جيوزيبي مياتزا، بالجولة الخامسة من الدوري الإيطالي.

 

سجل ثنائية ميلان كريستيان بوليسيتش (الدقيقة 10) وماتيو جابيا (89)، فيما أحرز فيديريكو ديماركو للإنتر (28).

 

بهذا الانتصار، رفع ميلان رصيده إلى 8 نقاط ليرتقي للمركز السابع، بالتساوي مع إنتر الذي تراجع للمركز السادس.

 

 

استحوذ ميلان على الكرة منذ البداية، وهدد مرمى إنتر بتسديدة موراتا في الدقيقة السادسة، تألق الحارس سومير وتصدى لها لتذهب لأول ركنية للروسونيري.

 

وبعد دقائق، انطلق بوليسيتش وتوغل بين دفاع النيراتزوري، ونجح في تفادي تدخلات لاعبي الإنتر، لكن كرته ذهبت بسهولة إلى أيدي سومير.

 

في الدقيقة العاشرة، نجح بوليسيتش في قطع الكرة بعد خطأ فادح من ميخيتريان، لينطلق بنفس الطريقة وللمرة الثانية ويتوغل بين دفاع الإنتر إلى داخل المنطقة ويسدد كرة أرضية في الشباك.

 

 

 

حاول إنتر تنفيذ الرد السريع وبعد أربع دقائق، مرر ديماركو كرة عرضية إلى أقصى اليمين ليقابلها دومفريس برأسية مهيئة إلى لاوتارو، الذي سدد من لمسة واحدة اعلى من العارضة.

 

الإنتر عاد إلى المباراة بهدف التعادل بالدقيقة 28، بعد لعبة ممتازة بدأها باريلا بتغيير الملعب من اليمين لليسار لديماركو، ليمرر الكرة للاوتارو ويعيدها إليه الأرجنتيني أمام المرمى، وينفرد ويسدد أرضية قوية بالشباك.

 

وتألق حارس ميلان ماينان وتصدى لكرة بأطراف أصابعه قبل نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة لاوتارو الذهبية لتورام، ليدور بالمدافع ويطلق تسديدة زاحفة بيمينه يتعملق فيها الحارس الفرنسي.

 

وفي الركنية، مرر ديماركو عرضية متقنة، لم يتمكن تورام رغم كونه خاليا من المراقبة الدفاعية، من توجيه الكرة بشكل صحيح نحو الشباك، لتمر بسلام على ميلان، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

 

 

لم تمر دقيقة من الشوط الثاني، حتى هدد ميلان مرمى إنتر بفرصة الهدف الثاني، بعد عرضية إيمرسون رويال ورأسية لياو في المرمى، لكن سومير تألق وأبعدها عن مرماه.

 

حصل هاكان على فرصة للتسديد في الدقيقة 55، بعد كرة شتتها دفاع ميلان، ليقابلها التركي بتسديدة من لمسة واحدة لكنها وصلت بمنتصف المرمى لماينان.

 

جابيا مدافع ميلان، منع فرصة هدف مؤكد للإنتر بالدقيقة 61، بعد جملة ممتازة بين لاعبي النيراتزوري، وصلت لديماركو أمام المرمى، كاد أن يسدد لولا جابيا الذي وضع قدمه ليبعدها لركنية.

 

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح ميلان بالدقيقة 65، للمسة يد على لاوتارو، قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويلغي الركلة بعدما لمست الكتف.

 

ماينان عاد ليثبت تألقه مجددا بتصدي ممتاز جديد، بعد عرضية متقنة من باستوني قابلها لاوتارو بتسديدة خاطفة بيسراه في المرمى.

 

رد ميلان لم يدم طويلا، فمن مرتدة سريعة انطلق أبراهام بالكرة ليمرر إلى لياو ويتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة بالمرمى، تألق فيها سومير، وبعد دقيقتين، واصل ميلان عمله الجماعي الذي انتهى بكرة لأبراهام وتسديدة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

 

وفي الدقيقة 89، ضرب ميلان غريمه إنتر بالضربة القاضية مسجلا الهدف الثاني عبر مدافعه جابيا، مستغلا ركلة حرة نفذت داخل المنطقة، قابلها المدافع برأسية ممتازة في الشباك.

 

أهدر ميلان فرصة الهدف الثالث بعد انفراد باثنين ضد واحد بالدقيقة الأخيرة، لكن تسديدة أوكافور مرت أعلى من العارضة لينتهي معها اللقاء بفوز ميلان.

 


تعليقات
square-white المزيد في رياضة