آخر الأخبار

استطلاع بريطاني: أزمة البحر الأحمر تضرب المصانع والإنتاج في المملكة المتحدة

المهرية نت - خاص
الجمعة, 01 مارس, 2024 - 04:20 مساءً

كشف استطلاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر في المملكة المتحدة أن الإنتاج انخفض للشهر الثاني عشر على التوالي.

 

ويظهر الاستطلاع أن هناك زيادة إلى 47.5 في فبراير مقارنة بالقراءة في يناير البالغة 47، وأي شيء أقل من 50 يظهر أن النشاط ينكمش.

 

وأفاد: لقد شعرت المصانع في جميع أنحاء المملكة المتحدة بتأثير أزمة البحر الأحمر المسؤولة عن تباطؤ الإنتاج والتسليم.

 

وقال روب دوبسون، مدير S&P Global Market Intelligence: "لاحظ العديد من الشركات المصنعة أنهم واجهوا خيارًا صعبًا بين قبول التأخير من الشحن المعاد توجيهه أو مواجهة احتمال دفع أسعار أعلى للمصدر الأقرب إلى المنزل".

 

وأضاف دوبسون: "على الرغم من أن تأثير العرض وتأثير الأسعار محدود بالمعايير التي شوهدت في ذروة الوباء، فإن أي ضغط تصاعدي على التضخم سيكون مصدر قلق لواضعي السياسات وقد يزيد من الدعوات القائلة بأنه من السابق لأوانه الثقة في التضخم". توقيت تخفيض أسعار الفائدة."

 

وقالت كارا هافي، مديرة قسم التصنيع والسيارات في شركة PwC في المملكة المتحدة: "يواصل المصنعون بذل قصارى جهدهم للتحايل على هذه المشكلات، حيث يختبر البائعون والموردون مرونة سلاسل التوريد الخاصة بهم من خلال تحديد طرق بديلة.

 

"ومع ذلك، فإن إعادة توجيه الإمدادات، كما هو الحال في جميع أنحاء الجنوب الأفريقي، وكذلك الاستعانة بالمزيد من الموردين المحليين، كلاهما يحمل آثارًا إضافية على التكلفة - وهو ما لن يكون خبرًا مرحبًا به بالنسبة للقطاع."

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد