آخر الأخبار

الشيكل الإسرائيلي يتراجع أمام الدولار واليورو

العملة الإسرائيلية تتراجع لأدنى مستوى

العملة الإسرائيلية تتراجع لأدنى مستوى

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 11:30 صباحاً

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار واليورو في بداية تعاملات الأسبوع، بعد قرار وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، خفض تصنيف إسرائيل.

 

وبحسب بيانات "بنك إسرائيل"، الإثنين، تراجع سعر صرف الشيكل في التعاملات المبكرة إلى 3.69 شيكل للدولار، نزولا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 3.66 شيكل.

 

والجمعة، قالت وكالة موديز إنها خفضت تصنيف مصدري العملات الأجنبية والعملة المحلية لحكومة إسرائيل إلى A2 من A1؛ كما خفضت تصنيفات إسرائيل غير المضمونة بالعملة الأجنبية والعملة المحلية إلى A2 من A1، وسط توقعات سلبية.

 

يأتي قرار الخفض وهو الأول لإسرائيل منذ أكثر من 50 عاما، على وقع حرب تشنها تل أبيب ضد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين، وتوتر في الشمال مع حزب الله، وهجمات جنوب البحر الأحمر ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية.

 

كما تراجع الشيكل أمام اليورو إلى 3.99 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 3.96 شيكل، وسط توقعات بانتهاء تأثير التصنيف على أسعار الصرف، وبقاء التطورات العسكرية كمحرك رئيس للأسعار خلال الفترة المقبلة.

 

وعلى جدول أعمال سوق الصرف في إسرائيل هذا الأسبوع، تصدر بيانات التضخم لشهر يناير/كانون ثاني الماضي، التي سيتم نشرها الخميس، وهو مؤشر الأسعار الأخير الذي سيتم نشره قبل قرار بنك إسرائيل القادم بشأن سعر الفائدة، في 26 فبراير/شباط الجاري. 


كلمات مفتاحية: الشيكل إسرائيل تراجع
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد