آخر الأخبار

العراق يحقق رقماً قياسياً في شراء القمح المحلي

زراعة القمح

زراعة القمح

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 09:13 صباحاً

أعلنت وزارة التجارة العراقية، الأحد، أن العراق قد اشترى كميات قياسية من القمح المحلي بلغت 6 ملايين و302 ألف طن، وهو أعلى رقم تم تسجيله في تاريخ البلاد، وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء العراقية “واع”.

 

تفاصيل المشتريات

في السادس من يوليو الجاري، ذكر مسؤول لوكالة رويترز أن العراق قد اشترى بالفعل 5.9 مليون طن من القمح المحلي خلال موسم الحصاد الحالي الذي بدأ في أبريل/نيسان.

 

وأوضح حيدر نوري الكرعاوي، المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب العراقية، أن التوقعات تشير إلى أن حجم المشتريات سيصل إلى حوالي 6 ملايين و300 ألف طن بنهاية الموسم.

أهداف الموسم التسويقي

 

 

في مطلع يونيو الماضي، أكدت وزارة التجارة العراقية تحقيق أهداف الموسم التسويقي لمحصول القمح لعام 2024. حيث أعلنت الوزارة أن كميات القمح المسوقة من قبل الفلاحين والمزارعين قد أسهمت في تحقيق الاكتفاء الذاتي للأمن الغذائي للبلاد.

النتائج والتأثير

 

يعتبر هذا الرقم القياسي في المشتريات خطوة هامة نحو تعزيز الأمن الغذائي في العراق، مما يعكس نجاح السياسات الزراعية والتجارية للوزارة في دعم الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الواردات. كما أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح يعزز من استقرار السوق ويقلل من تقلبات الأسعار التي قد تؤثر على المستهلكين.

 

بفضل هذه الجهود، يبدو أن العراق على الطريق الصحيح لتحقيق استقرار في إمدادات الغذاء وتعزيز قدرة البلاد على تلبية احتياجاتها الغذائية بشكل مستدام.


كلمات مفتاحية: العراق القمح
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد