آخر الأخبار

مدينة صحار الصناعية تستقبل 55 طلبًا للاستثمار خلال عام 2023

المهرية نت - وكالات
السبت, 27 يناير, 2024 - 10:53 مساءً

استقبلت مدينة صحار الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" بسلطنة عمان خلال عام 2023م نحو 55 طلبًا للاستثمار تم توطين 45 مشروعًا منها.

 

وقال مدير عام مدينة صحار الصناعية عبد الله المياسي، إن مجمع الصناعات البلاستيكية  في المدينة تمكّن خلال عام 2023م من توقيع 5 اتفاقيات ليصل حجم الاستثمار فيه حوالي 22 مليون ريال عُماني، بإجمالي 7 مشروعات.

 

وأكّد المياسي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء العمانية، أن المدينة قطعت شوطًا كبيرًا في إنجاز مشروع تطوير المرحلة السابعة بنسبة إنجاز تجاوز 98%، ويتضمن المشروع شبكة طرق بطول 32 كيلومترًا مزودة بأعمدة إنارة، وشبكة مياه للشرب وأخرى للصرف الصحي، بالإضافة إلى محطة معالجة لمياه الصرف بسعة 2000 متر مكعب، وشبكة لتصريف الأمطار، وجدار حماية من السيول، وشبكة للري، وخزّانَين لتزويد المياه بسعة إجمالية تصل إلى 2700 متر مكعب.

 

ويعد مركز الخدمات "مسار" بمدينة صحار الصناعية نافذة استثمارية بنظام موحد لتيسير وتبسيط إجراءات حصول المستثمر على جميع الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لمشروعه الاستثماري في محطة واحد وفترة زمنية محددة، سعيًا من "مدائن" لتشكيل منظومة من الخدمات المتكاملة التي يحتاجها المستثمر لتكوين وإيجاد قيمة مضافة لبيئة أعمال جاذبة للاستثمارات في سلطنة عُمان.


كلمات مفتاحية: سلطنة عمان استثمار مشاريع
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد