icons

آخر الأخبار

يوسف الشريف ودنيا سمير غانم وهاني سلامة يخوضون السباق الرمضاني بمسلسلات قصيرة

يوسف الشريف ودنيا سمير غانم وهاني سلامة يخوضون السباق الرمضاني بمسلسلات قصيرة
المهرية نت - القدس العربي
الجمعة, 26 مارس, 2021 - 09:49 صباحاً

كان المشاهد المصري معتادا قديما على المسلسلات ذات الخمس عشرة حلقة، ولم يكن يلجأ صناع الأعمال إلى المسلسلات الطويلة، وكانت بعض المسلسلات يتم تقديمها على عدة أجزاء، ولكن كل جزء كان لا يزيد عن خمس عشرة حلقة.


وحكى الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة أنه عندما عرض مسلسل «ضمير أبلة حكمت» على الفنانة القديرة فاتن حمامة، طلبت منه أن يكون عدد الحلقات 14 حلقة فقط، حتى لا يصاب المشاهد بالملل، لكنه أقنعها أن الأحدث تحتمل 15 حلقة.


لكن بمرور الوقت وسيطرة شركات الإعلانات، منذ عدة سنوات زاد عدد الحلقات، وأصبح أي مسلسل يتم عرضه في شهر رمضان لا يقل عن 30 حلقة، وهو الأمر الذي طالب النقاد والجمهور بتغييره خاصة أن هناك كثيرا من المسلسلات التي لا تحتمل أحداثها هذا العدد من الحلقات، مما يصيب المشاهد بالملل، ما جعل صناع المسلسلات يتجهون مرة أخرى إلى المسلسلات قليلة الحلقات حتى يكسبون عددا أكبر من المشاهدين.
ويشهد شهر رمضان المقبل عرض عدة أعمال لا تزيد حلقاتها عن 15 حلقة، ومنها مسلسل «بين السما والأرض» المأخوذ عن قصة لنجيب محفوظ، وكتب له السيناريو والحوار إسلام حافظ، ويشارك في بطولته هاني سلامة وغادة عادل، وهو من إخراج محمد العدل، وكان المخرج صلاح أبو سيف قد سبق وقدم القصة نفسها في فيلم بالعنوان نفسه في ستينيات القرن الماضي.


كذلك يتكون مسلسل «المدينة» لدنيا سمير غانم من 15 حلقة فقط، وهو من إخراج همام جمال، الذي يشارك أيضا في التأليف مع عمرو وهبة، ويشارك في بطولة المسلسل شيماء سيف، وأوتاكا، وإسلام إبراهيم، ودلال عبدالعزيز.


ويخوض يوسف الشريف السباق الرمضاني بعمل يتكون من 15 حلقة وهو «كوفيد 25» الذي يدور حول الدكتور ياسين، الذي يرأس مجموعة طبية لتصنيع حلقات جديدة مضادة للفيروسات في العالم، وهو من تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد جلال.


ويواصل الفنان على ربيع تصوير مسلسل «أحسن أب، لينافس به في الماراثون الرمضاني، وهو من إخراج معتز التوني، وتأليف محمد محمدي وأحمد محيي، وهو مكون من 13 حلقة. ويشارك في بطولته مجموعة من نجوم الكوميديا.


ويقول علي ربيع إنه حريص على المشاركة في الماراثون الرمضاني، بعمل مختلف، مشيرا إلى أن تقديم المسلسل في 15 حلقة، يجعله مكثفا وجذابا بشكل أكبر.


كلمات مفتاحية: فن رمضان مسلسلات
تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون