آخر الأخبار

استشهاد 26 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء في غزة منذ صباح السبت

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 15 سبتمبر, 2024 - 02:06 صباحاً

استشهد 26 فلسطينيا على الأقل، بينهم 6 أطفال في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ صباح السبت.

 

جاء ذلك في بيان إحصائي يومي صدر عن المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل، قال فيه إن 26 فلسطينيا استشهدوا بغارات إسرائيلية في مناطق مختلفة من القطاع.

 

وفي تفصيله لأعداد القتلى، قال بصل، إن فلسطينيين اثنين استشهدا "نتيجة قصف إسرائيلي مدفعي على بلدة بيت حانون، شمالي قطاع غزة".

وأما في مدينة غزة، استشهد، بحسب بصل، 21 فلسطينيا في 3 غارات متفرقة، استهدفت الأولى منزلا يعود لعائلة "بستان" في حي التفاح (شرق) ما أسفر عن مقتل 11 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و3 سيدات.

 

أما الغارة الثانية، فاستهدفت مدرسة "شهداء الزيتون" بحي الزيتون (جنوب شرق) وأسفرت عن استشهاد 5 فلسطينيين بينهم طفلان وسيدة.

 

فيما قتلت الغارة الثالثة، التي كانت قريبة من مدرسة دار الأرقم (شمال غرب)، نحو 5 فلسطينيين، دون ذكر الهدف.

 

وفي المحافظة الوسطى، أوضح بصل، أن فلسطينيين على الأقل استشهدا بقصف إسرائيلي.

 

وقال عن ذلك: "شهيدان نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وشهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة شيحة شمال مخيم النصيرات (دون تحديد عددهم)".

 

وفي محافظة خان يونس (جنوب)، أوضح بصل، أن فلسطينيا قُتل نتيجة قصف إسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار (غرب).

 

وبدعم أمريكي مطلق، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


كلمات مفتاحية: فلسطين غزة الاحتلال
تعليقات
square-white المزيد في عربي