آخر الأخبار

الإعلام الحكومي بغزة: إسرائيل قصفت 8 مستشفيات في 3 أيام

دمار جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي

دمار جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي

المهرية نت - وكالات
الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 11:54 صباحاً

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، الخميس، أن الجيش الإسرائيلي قصف 8 مستشفيات خلال الأيام الثلاث الماضية، وإنه تسبب بخروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بدء "العدوان" على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال المكتب في بيان: "ضمن حربه الإجرامية القذرة على المستشفيات، قصف الاحتلال الليلة الماضية ساحة مستشفى الشفاء بقذيفة مدفعية، كما قصف قبل قليل بوابة مستشفى النصر".

وشدد على أن "استباحة الاحتلال للمستشفيات بالقصف وجعلها أهداف عسكرية "جريمة حرب" حسب القانون الدولي الإنساني وتجرمه 16 اتفاقية دولية وقرار أممي تفرض حماية لهذه المرافق الصحية".

واستدرك: "رغم هذه الحماية المفترضة، فإن الاحتلال (..) قصف حتى اللحظة 8 مستشفيات بشكل مباشر خلال الأيام الثلاثة الماضية، مخلفا عشرات الشهداء والجرحى، وتسبب بخروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بداية العدوان".

وحتى الساعة 07: 50 (ت.غ) لم تعقب إسرائيل على بيان مكتب الإعلام الحكومي في غزة.

وتزعم إسرائيل وجود أنفاق لحركة "حماس" تحت مستشفيات، وهو ما نفى المكتب الإعلامي صحته، وأعرب عن استعداده لاستقبال لجنة من الأمم المتحدة لتفقد المستشفيات.

ومنذ 34 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، قتل فيها 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، كما قتل 165 فلسطينيا واعتقل 2300 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية. 


تعليقات
square-white المزيد في عربي