آخر الأخبار

غارات إسرائيلية مكثفة على غزة وكتائب القسام تعلن تدمير 15 آلية إسرائيلية

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 08 نوفمبر, 2023 - 02:32 صباحاً

نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته غارات وقصفا مكثفا، ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، على مخيم الشاطئ ومحيط منطقة أبراج المخابرات شمال غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في أجواء المنطقة الغربية.

 

وشهد حي تل الهوا جنوب غرب المدينة، غارات جوية إسرائيلية استهدفت منازل وشقق سكنية، ما أوقع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

 

وفي وقت سابق، أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن مقاتليها نجحوا بتدمير 15 آلية عسكرية إسرائيلية كليًا أو جزئيًا شمالي قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

 

وقال أبو عبيدة، في بيان: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعةً الأخيرة بعون الله من تدمير 15 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون، كما دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو في مختلف محاور القتال”.

 

وأضاف أن “كتائب القسام” دكت القوات الإسرائيلية المتوغلة في مختلف محاور القتال بعشرات القذائف المدفعية.

 

كما وأعلنت “كتائب القسام” إطلاق رشقات صاروخية باتجاه مدينة تل أبيب وضواحيها، وكشفت “كتائب القسام”، في مقطع مصوّر، بعض تفاصيل العبور الكبير، يوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر، نصرةً للأقصى، ورداً على جرائم الاحتلال.

 

وفي صباح 7 تشرين الأول/أكتوبر، أعلن القائد العام لكتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، بدء عملية “طوفان الأقصى”، وأكد إطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى.

 

وتمكّن مجاهدو “القسّام” من العبور نحو غلاف غزّة، حيث اشتبكوا داخل مواقع الاحتلال العسكرية والمستوطنات، ما أدى إلى مئات الإصابات في صفوف الاحتلال، أسر مئات آخرين.

 

وقال الإعلام الإسرائيلي: “لقد نجحوا في مفاجأتنا.. من البر والبحر والجو، حماس فاجأت الجيش الإسرائيلي مفاجأة كبيرة”.

 

ووصفت الحدث بالـ “الحدث الأكثر استراتيجية الذي تختبره الساحة الفلسطينية

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي