آخر الأخبار

"القسام" تمنح الكيان الصهيوني مهلة ساعتين لفك الحصار عن الأقصى

المهرية نت - الأناضول
الثلاثاء, 11 مايو, 2021 - 01:08 صباحاً

منحت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي مهلة ساعتين لفك الحصار عن المعتكفين في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

 

وقال بيان مقتضب للناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة: "إذا لم يفك العدو الإسرائيلي الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى فلينتظر ردنا خلال ساعتين".

 

ومساء الإثنين، أعادت الشرطة الإسرائيلية اقتحام المسجد الأقصى، وحاصرت المعتكفين فيه واستهدفتهم بالرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما تسبب بارتفاع الإصابات في صفوف المصلين إلى 395.

 

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية" في القطاع، إسرائيل، مهلة حتى (15.00 تغ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

 

وعقب انتهاء المهلة، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 150 صاروخا تجاه الاحتلال الاسرائيلي بما في ذلك 7 على مدينة القدس، فيما استهدفت باقي الصواريخ عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.

 

وردت إسرائيل على هذه الصواريخ بشن غارات متفرقة على القطاع أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيا من بينهم 9 أطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

كما أصيب إسرائيلي لدى استهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع أطلق من قطاع غزة على شمال منطقة الغلاف، بحسب بيان للجيش.

 

وتشهد مدينة القدس المحتلة، منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.


تعليقات
square-white المزيد في عربي