آخر الأخبار

الهلال السعودي يعبر اتحاد جدة في البطولة العربية للأندية

المهرية نت - كووورة
السبت, 05 أغسطس, 2023 - 11:48 مساءً

عبر الهلال السعودي مواطنه الاتحاد بنتيجة 3-1، في كلاسيكو قوي جمعهما مساء السبت، ضمن ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

 

وجاءت ثلاثية الهلال عن طريق سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وسالم الدوسري (ركلة جزاء) ومالكوم بالدقائق 14 و45+3 و70، في حين سجل للاتحاد رومارينيو بالدقيقة 56.

 

سيطرة هلالية

 

بدأ الهلال المباراة بالسيطرة على الكرة في وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، ثم حاول الاتحاد تهديد مرمى غريمه مبكرا، لكنه لم يفلح في ظل صحوة الدفاع الأزرق.

 

وترجم الهلال سيطرته بهدف أول عند الدقيقة 14 عبر الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، الذي تابع ضربة ركنية متقنة، برأسه بعدما دفع زكريا هوساوي دون تدخل من الحكم، فلمست الكرة يد الحارس جروهي وضربت القائم وسكنت الشباك.

 

وفي الدقيقة 21 حصل ميشيل ديلجادو لاعب الهلال على بطاقة صفراء لتحايله طمعا في ركلة جزاء.

 

وحاول الاتحاد أكثر من مرة لبلوغ شباك الهلال لكن دفاع الزعيم بقيادة كاليدو كوليبالي استبسل أمام تسديدات بنزيما ورومارينيو.

 

وفي الدقيقة 34 سدد روبن نيفيز لاعب الهلال بقوة فاصطدمت كرته بالقائم الأيسر.

 

واحتسب الحكم عبد الرحمن الجاسم ركلة جزاء للهلال بعد عرقلة ميشيل، وأكدها "الفار"، فسجل منها سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 45+3.

 

وكاد الهلال يضيف هدفا ثالثا بعد عرضية من سالم الدوسري تابعها مالكوم برأسية جاورت القائم.

 

بنزيما يتعثر!

 

بدأ الهلال الشوط الثاني كسابقه مسيطرا على الكرة، لكن رغم ذلك تعادل الاتحاد في الدقيقة 56 عبر رومارينيو الذي استفاد من عرضية مواطنه كورونادو.

 

وأطلق كريم بنزيما تسديدة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 67، علت العارضة.

 

ورد الهلال بتسجيل الهدف الثالث عبر نجمه الجديد البرازيلي مالكوم في الدقيقة 70، بعدما تابع عرضية ياسر الشهراني، برأسية ضربت القائم ومرت للشباك.

 

وأنقذ المعيوف مرمى الهلال من هدف جديد في الدقيقة 75، كاد يسجله جوتا بالرأس، ثم ارتدت الكرة إلى رومارينيو، فعرقله علي البليهي مدافع الأزرق، ليتورط في ركلة جزاء أثبتها "الفار".

 

وتولى كريم بنزيما تنفيذ ركلة الجزاء، فصوب القائم الأيسر للمعيوف، ليهدر فرصة تقليص النتيجة.

 

ورغم محاولات الفريقين لاحقا بقيت النتيجة كما هي ليعبر الهلال إلى نصف النهائي بانتصاره 3-1.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في رياضة