آخر الأخبار

ملياردير مصري يعرض قصره للبيع: كم هو سعر قصر نجيب ساويرس في بيت الضيافة؟

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

المهرية نت - رأي اليوم
الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2024 - 10:09 صباحاً

بعرض قدره 12.5 مليون دولار (608 ملايين جنيه مصري)، يعرض الملياردير نجيب ساويرس قصره الفاخر على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر للبيع. يقع القصر ضمن مشروع فاخر يُعرف باسم خليج ألماظة في مدينة مرسى مطروح السياحية، التي تشتهر ببحيراتها وشواطئها الرملية البيضاء، ويبعد نحو أربع ساعات ونصف بالسيارة شمال غرب القاهرة. تُعد هذه الوجهة مثالية للباحثين عن الهدوء والجمال الطبيعي.

تفاصيل العقار

قام نجيب ساويرس بشراء أول منزل من العقارين منذ حوالي عشر سنوات بمبلغ “نحو مليون دولار”، وبعد عامين أضاف المنزل المجاور لتوسيع ملكيته، حسبما أفاد مروان جبريل، الرئيس التنفيذي لشركة “مصر سوثبيز إنترناشيونال ريالتي”، التي طرحت العقار في السوق منتصف أغسطس/آب. لم يتم الكشف عن المبلغ الذي دفعه ساويرس مقابل المنزل الثاني.

يتميز القصر بمساحة تقارب 6700 قدم مربع، ويضم تسع غرف نوم وتسع حمامات. يبعد المنزلان عن بعضهما بنحو عشرة أقدام، ويجاورهما مسبح كبير يمتد طوله ليكون ضعف طول المسبح الأوليمبي تقريبًا، ويقدم إطلالات رائعة على البحر الأبيض المتوسط.

ميزات فريدة

تتميز الوحدات بأبواب زجاجية منزلقة، ومناطق معيشة متعددة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى ساونا ونظام تشغيل آلي للمنزل. كما يتمتع العقار بإمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ. يُعتبر المنزل القديم مكاناً لضيافة ساويرس، بينما انتقل إلى المنزل الجديد الذي يحتوي على غرفة نوم تطل على منظر خلاب للحديقة والمسبح والشاطئ.

جاذبية العقار

وأشار جبريل إلى أن العقار يتمتع بجاذبية عالية بسبب كونه مملوكاً لأحد أبرز رجال الأعمال في مصر. الطلب على العقارات المملوكة لشخصيات مشهورة يعتبر عاملاً رئيسياً يجذب المشترين المحتملين.

 

نجيب ساويرس، البالغ من العمر 70 عامًا، هو عضو في أغنى عائلة في مصر، وحقق ثروته من خلال قطاع الاتصالات، حيث تُقدر ثروته بحوالي 3.8 مليار دولار وفقاً لمجلة فوربس. حالياً، يعمل ساويرس على تطوير منتجع يمتد على 500 فدان بجوار خليج ألماظة، بعد النجاح الذي حققه منتجعه “سيلفر ساندز” في منطقة البحر الكاريبي.


كلمات مفتاحية: قصر بيع نجيب ساويرس
تعليقات
square-white المزيد في منوعات