آخر الأخبار

وكالة: العواصف تهدد السواحل من اليمن إلى المكسيك

الإعصار الاستوائي تيج

الإعصار الاستوائي تيج

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 12:36 صباحاً

قالت وكالة بلومبيرج الأمريكية إن اليمن تستعد للإعصار المداري تيج، الذي من المرجح أن يصل إلى اليابسة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء كعاصفة إعصارية شديدة للغاية.

 

وستتراوح سرعة الرياح حوالي 125 إلى 135 كيلومترًا في الساعة (78 إلى 84 ميلاً في الساعة). ويعادل تيج إعصارًا من الفئة الأولى على مقياس سفير سيمبسون الأمريكي المكون من خمس درجات.

 

وإلى الشرق، أنتج المحيط الهندي الإعصار الاستوائي 06B قبالة ساحل شمال شرق الهند وبنغلاديش. ويبدو أن النظام سيظل في قوة العاصفة الاستوائية مع اقترابه من ساحل بنجلاديش.

 

وفي نصف الكرة الجنوبي، يكتسب الإعصار المداري لولا قوة في جنوب المحيط الهادئ حيث من المحتمل أن يضرب فانواتو أو يقترب منها يوم الثلاثاء كعاصفة قوية. وستغلق رياحه القصوى بسرعة 110 أميال في الساعة مع اقترابه من الجزر، مما يجعلها عاصفة من الفئة الثانية على مقياس سفير-سيمبسون المكون من خمس درجات، وفقًا لمركز التحذير الأمريكي المشترك من الأعاصير.

 

في المحيط الأطلسي، يتجه إعصار تامي نحو الجزء الأوسط من المحيط ومن المحتمل أن يعود ويهدد برمودا كعاصفة ما بعد الاستوائية يوم السبت.

 

وهناك احتمال بنسبة 60% أن تصبح مجموعة من العواصف الرعدية والأمطار في غرب البحر الكاريبي هي العاصفة القادمة في عام 2023.

 

وفي المحيط الهادئ، ضعفت قوة الإعصار نورما وتحول إلى منخفض استوائي، ولا يزال يجلب أمطارًا غزيرة على غرب المكسيك مع التهديد بحدوث انهيارات طينية. إلى الجنوب، تشكلت العاصفة الاستوائية أوتيس ومن المرجح أن تصل إلى اليابسة بالقرب من أكابولكو يوم الأربعاء.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في منوعات