آخر الأخبار

اختتام مهرجان الوطن العربي الثاني في صلالة بمشاركة يمنية لافتة

المهرية نت - خاص
الأحد, 28 أبريل, 2024 - 09:39 مساءً

اختتمت بمجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بولاية صلالة العمانية، فعاليات مهرجان الوطن العربي الثاني الدولي للثقافة والإبداع، والذي استمر لثلاثة أيام تحت شعار "ثقافة البلدان في أرض اللبان" بمشاركة يمنية وعربية.

 

وتخلّل الحفل عدد من القصائد الشعرية ألقاها ضيوف المهرجان، تتحدث عن الهوية العربية الثقافية، والموروث الشعبي، إلى جانب عدد من اللوحات الفلكلورية الفنية التراثةه، التي قدمتها فرقة مرباط العمانية، والفرقة التراثية المصاحبة لمركز الدقيل للتراث الحضرمي، وفرقة السياب العراقية.

 

ومثّل اليمن في المهرجان مركز الدقيل للتراث الحضرمي، الذي خطف الأنظار بما قدّمه من أقسام منوعة، كالمقتنيات التراثية، والفن التشكيلي، وقسم النجارة والنحت، والفن التراثي الفلكلوري.

 

وفي ختام الحفل كرّمت إدارة المهرجان مركز الدقيل للتراث الحضرمي والطاقم التابع له بدرع المهرجان وشهادات تقديرية، كما كرّمت إدارة المهرجان، الفنانة أمل كعدل، والشاعر حسن باحارثة والحضرمي؛ فيما أهدى مدير مركز الدقيل سالم الدقيل، مديرَ المهرجان ناصر طهموم، لوحة فنية من عمل الفنانة رشا أحمد الحداد المشاركة بركن الفن التشكيلي، في المهرجان.

 

وأسدل الستار على الدورة الثانية لمهرجان الوطن العربي الدولي للثقافة والإبداع بولاية صلالة، بتكريم المشاركين فيه من الدول العربية من شعراء وأدباء وفنانين وفرق شعبية ولجان تنظيمية، وأصحاب الأركان المشاركة، وإعلان مقترح الدولة المستضيفة للدورة الثالثة خلال العام المقبل والتي ترشحت لها قطر والأردن.


تعليقات
square-white المزيد في محلي