icons
البث المباشر

آخر الأخبار

(حصري) الانتقالي يعد لمظاهرات تطالب بطرد الشرعية وقوات الواجب السعودي من سقطرى

(حصري) الانتقالي يعد لمظاهرات تطالب بطرد الشرعية وقوات الواجب السعودي من سقطرى

سيطر الانتقالي على سقطرى في 20 يونيو بانقلاب مسلح دعمته الإمارات وفق تأكيد المحافظ رمزي محروس

المهرية نت - سقطرى - خاص
الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 09:38 مساءً

يستعد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، الخميس المقبل، للخروج في مظاهرات مسلحة ضد الحكومة الشرعية وتطالب بطرد قوات الواجب السعودي المتواجدة في مطار جزيرة سقطرى.

 

وقال مصدر مسؤول في الأرخبيل لـ"المهرية نت" إن المجلس الانتقالي، الذي يتلقى الإملاءات من ضباط إماراتيين، يحضّر لمظاهرات مقررة الخميس المقبل، ويخطط لاقتحام بوابة مطار سقطرى عبر عناصر مسلحة ستشارك في المظاهرة.

 

وأكّد المصدر، الذي طلب عدم الإشارة إليه خوفاً من بطش القوات الإماراتية في الجزيرة، أن مخطط الانتقالي يأتي بتنسيق وإشراف مباشر من ضباط إماراتيين، ويهدف لإجبار أبناء الجزيرة للخروج في مظاهرات مسلحة تنطلق من أمام بوابة المطار الذي تشرف عليه قوات الواجب السعودية إضافة للميناء.

 

وكشف نية الانتقالي في محاصرة المطار والميناء لإجبار القوات السعودية على المغادرة وتسليم الموقعين لإتمام السيطرة الكاملة على منافذ الأرخبيل البحرية والجوية.

 

واندلعت اشتباكات مسلحة، مطلع سبتمبر الجاري بين ميليشيات الانتقالي والقوات السعودية المتواجدة في المطار بعد محاولة مسلحين يتبعون المجلس إغلاق البوابة الخارجية للمطار واستهداف مواقع للقوات السعودية بإطلاق النار.

 

وفي الإطار ذاته قال سالم بخيث، أحد سكان الجزيرة، لـ"المهرية نت" إن ما يجري من خلافات بين مليشيات الانتقالي والقوات السعودية يهدف لخروج القوات السعودية بشكل كامل من سقطرى واستبدالها بقوات إماراتية حسبما تخطط له أبوظبي.

 

وأضاف أن الإمارات تسعى للاستفراد بالجزيرة سواء كانت هذه الاشتباكات مسرحية بين الجانبين أو حقيقية من أجل التظليل على الشرعية أن هناك جهوداً تبذل من قبل السعودية لإعادة المحافظة لسلطة الشرعية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي