آخر الأخبار

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: الشيخ الزنداني شخصية استثنائية تجمع بين العلم والدعوة والتأصيل والتجديد

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 09:30 مساءً

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ علي القره داغي، إن الشيخ الفقيد عبدالمجيد الزنداني، كان من الرجال القليلين الذين يجمعون بين العلم والعمل، والدعوة والتأصيل.

 

وأضاف متحدثاً عن الشيخ الزنداني، في كلمة مصورة، نشرها الاتحاد على حسابه بمنصة (إكس):  كان داعية عظيما، ومؤثرا، وكان عالما جليلا ومجددا وبخاصه في مجال الاعجاز العلمي وما يتعلق بالجوانب الإيمانية العظيمة.

 

وتابع: "كما أنه كان رجل المشاريع حيث أقام جامعة عظيمة (جامعة الإيمان) خرّجت عددًا طيبا من العلماء، ومع هذه الصفات العظيمة التي قلّما توجد في شخص واحد كان رجلاً سياسيًا حتى وصل إلى أن يكون ضمن مجلس الرئاسة، ورئيسًا لمجلس الشورى.

 

وأشار أن ذلك لا يمكن أن يتحقّق إلا في رجل آتاه الله سبحانه وتعالى العلم والحكمة، فهو رجل كان يمثل أمة في خدماته وتأثيره؛ إذ كانت معظم جهوده في ترسيخ الإيمان، ومن حكمته أنه استطاع أن يجمع بين قضايا الدعوة والسياسة، داعياً إلى الاهتمام بإنتاجات الشيخ الزنداني، وتحويلها إلى برامج عملية للفائدة.

وشيّع عشرات الآلاف من المصلين، اليوم الثلاثاء، جثمان الشيخ عبد المجيد الزنداني، والشيخ حسن أفندي بجامع الفاتح في مدينه إسطنبول في تركيا.

 

وشارك في التشيع علماء ودعاة وقيادات رسمية من الدولتين اليمنية والتركية، وآلاف المواطنين، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وتوفي الشيخ عبد المجيد الزنداني، أمس الاثنين، عن عمر يناهز 82 عامًا، واعتبرت هيئات إسلامية واتحادات العلماء في عدد من الدول العربية والإسلامية، وشخصيات دينية وسياسية رحيل الشيخ الزنداني، خسارة كبيرة للأمة الإسلامية، مشيدين بأدواره على المستويات المحلية والعربية والإسلامية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي