آخر الأخبار

"العليمي" يشدد على إصلاح مؤسسات الدولة

العليمي خلال اجتماعه بالحكومة والمحافظين بعدن

العليمي خلال اجتماعه بالحكومة والمحافظين بعدن

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 29 مارس, 2024 - 11:27 مساءً

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، على استكمال الإصلاحات بمؤسسات الدولة والانسجام بين السلطات المركزية والمحلية، وذلك خلال اجتماعه بالحكومة والمحافظين في عدن اجتماع بحضور رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك.

 

وقال العليمي إنه يأمل أن يكون الاجتماع "محطة تحول نحو العمل الجماعي وتشارك المسؤوليات والإدارة الرشيدة للموارد والخدمات في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد تحت ضغط التوقف المستمر للصادرات النفطية والتداعيات الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على سفن الشحن البحري، والتجارة الدولية".

 

وأضاف: "أكدنا لمختلف السلطات والفعاليات أنه لا يمكن أن يكون هناك نجاح إلا بالتوافق والعمل بروح الفريق الواحد وفي المقدمة السلطة التنفيذية التي تمثلونها أنتم في هذا الاجتماع".

 

وشدد العليمي على أن الانسجام بين جميع السلطات هو مسار حتمي من أجل مواجهة التحديات وتعزيز الجبهة الداخلية لحماية المكاسب المحققة، وإحداث نقلة متقدمة في المعركة ضد قوى الانقلاب والإرهاب بوصفه أولوية جماعية.

 

وتطرق العليمي إلى أهمية تعزيز التواصل بين مختلف مكونات السلطة، وجسر الفجوة بين المؤسسات المركزية والمحلية، الناجمة عن استمرار حرب الميليشيات الحوثية وتداعياتها الكارثية على موارد الدولة والأوضاع المعيشية، خصوصاً بعد اعتداءاتها على المنشآت النفطية، وصولاً إلى تصعيدها الأخير في البحر الأحمر والمياه الإقليمية.

 

وأكد الحاجة لخطط استراتيجية مرحلية وطويلة المدى تحفظ لمستويات السلطة أدوارها القانونية، ولكي تكون هي الحكم والمؤشر لتقييم أداء مؤسسات الدولة على الأصعدة كافة.

 

وقال: "يجب أن نحسم مسألة العلاقة بين السلطة المركزية والمحلية، والإجراءات المطلوبة لإنهاء أي تباينات، وإعادة رسم أدوارها واختصاصاتها المخولة وفقاً للقانون".


تعليقات
square-white المزيد في محلي