آخر الأخبار

البيضاء.. سقوط قتلى باستهداف الحوثيين منازل مواطنين في رداع

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 09:03 مساءً

توفي تسعة أشخاص من أسرة واحدة بعد أن فجّر مسلحون حوثيون، اليوم الثلاثاء، منازل مواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

 

وقالت مصادر محلية إن عائلة محمد سعد اليريمي والمكونة من 9 أشخاص توفوا، فيما لا يزال آخرون تحت الأنقاض، بينهم نساء وأطفال.

 

وكانت مصادر إعلامية قالت إن الجريمة وقعت بعد مقتل شقيق "مشرف أمني" حوثي، واثنين آخرين، برصاص شاب من آل الزيلعي، على خلفية مقتل شقيقه قبل حوالي عام برصاص مرافقي المشرف.

 

وحاصرت "حملة أمنية" للحوثيين منازل موطنين من آل ناقوس والزيلعي في حارة الحفرة، وسط مدينة رداع، قبل أن تقوم بتفجريها، وهو ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى، فيما تضررت عدد من المنازل المجاورة.

 

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني الجريمة، مشيراً أن الحوثيين صّعدوا انتهاكاتهم بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بإدانة الجريمة.

 

من جانبه اعتبر ناطق وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، عبد الخالق العجري، ذلك "حادثاً مؤلماً"، حصل "نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين الذين هاجموا رجال الأمن في وقت سابق...".

 

وأضاف أن بعض الأفراد من الأمن قاموا "باستخدام القوة بشكل مفرط، وغير قانوني بدون العودة وأخذ التوجيهات من القيادة الأمنية أو علم وزارة الداخلية"، مشيراً إلى تشكيل لجنة للتحقيق.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي