آخر الأخبار

المبعوث الأممي يلتقي سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 18 مارس, 2024 - 09:02 مساءً

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الثلاثاء، في الرياض، السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، جرى خلال بحث التطورات الراهنة باليمن.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي إن اللقاء تطرّق أيضاً لـ "الوضع الإقليمي والتداعيات المحتملة، كما ناقش سبل ضمان استمرار الدعم الإقليمي المتضافر لجهود الوساطة التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل السلام في اليمن".

من جانبه غرّد آل جابر على حسابه في منصة إكس، وقال إنه أكّد للمبعوث الأممي "دعم السعودية المستمر لجهوده المستمرة لتحقيق السلام الدائم والشامل في اليمن".

 

وكان غروندبرغ، دعا، خلال لقاءه السبت، عدداً من المسؤولين الأمريكيين، إلى حماية التقدم المحرز في جهود الوساطة للسلام في اليمن.

 

وناقش المبعوث الأممي في اجتماعه مع المسؤولين الأمريكيين التطورات الأخيرة، وسبل تيسير التقدم نحو استئناف عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وإيجاد تسوية مستدامة للنزاع، وفق بيان لمكتب المبعوث الأممي.

 

وكرّر غروندبرغ خلال الاجتماعات دعوات الأمين العام إلى وقف التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر، وشدّد على ضرورة حماية التقدم المحرز في جهود الوساطة للسلام في اليمن. وعلى وجه الخصوص، أكد المبعوث الخاص على الأهمية القصوى لمواصلة الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للأطراف من أجل الاتفاق على خارطة طريق الأمم المتحدة، والتي ستفعل التزاماتهم بوقف إطلاق النار يشمل عموم اليمن، واتخاذ إجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف العملية السياسية للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للصراع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي