آخر الأخبار

الحوثي يعتبر مبادرة العرادة فتح طريق صنعاء- نهم جيدة

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 22 فبراير, 2024 - 07:41 مساءً

علّق القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي، على مبادرة عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة، التي أعلنها اليوم الخميس، بفتح طريق صنعاء- نهم. 


وقاا الحوثي، في تغريدة على منصة إكس:  "جيد إنهاء الحصار  على صنعاء من قبل التحالف الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه باعلان فتح طريق مارب صنعاء الفرضة". 


وأضاف:" إذا استمر وسمح لليمنيين بالعبور منه مستقبلا و إن شاء الله نرى ذلك أيضاً في المنفذين الآخرين طريق مارب_صرواح صنعاء ومارب _البيضاء وندعوهم إلى الاستمرار في فك الحصار عنهما". 

 

وتابع:  كما ندعو إلى فك الحصار عن بقية الطرقات في جميع المحافظات وإزالة عسكرة الطرقات تباعا..؛ فيكفي ما نشاهده من حصار على غزة وما عاناه الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات".

 

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، أعلن وفي وقت سابق، اليوم الخميس، فتح الطريق الرابط بين صنعاء ومحافظة مارب عبر فرضه نهم.

 

وأبدى العرادة أمله، في قيام الطرف الآخر (الحوثيين) بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين؛ مؤكداً أهمية فتح جميع الطرقات في كافة المدن بما فيها الطرق المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ تسع سنوات لما تمثله اليوم من ضرورة ملحة خاصة في ظل المعاناة الكبيرة للمواطن اليمني في السفر عبر الطرق البديلة.

 

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي عقب مبادرات متكررة من جانب الحكومة وسبق الحديث عنها مع المبعوث الأممي وعدد من الوسطاء المحليين وإعلانها عبر وسائل الإعلام؛ مبدياً استعداد القيادة السياسية والعسكرية إلى فتح الطرق الأخرى (مأرب- البيضاء- صنعاء) وطريق (مأرب- صرواح- صنعاء) من جانب واحد، متمنيا استجابة الطرف الآخر لهذه المبادرة التي تهدف بدرجة رئيسية إلى تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل سفرهم وتنقلاتهم.


تعليقات
square-white المزيد في محلي