آخر الأخبار

واشنطن تصف هجوم الحوثيين على سفينة أميركية بـ"المتهور"

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 21 فبراير, 2024 - 03:15 صباحاً

وصف المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، هجوم الحوثيين على سفينة أمريكية، بـ"المتهور وعلامة على استمرار الحوثيين في إظهار التجاهل ليس فقط للشحن الدولي وللإمدادات إنما أيضا لما يستفيد منهم المدنيون في جميع أنحاء العالم".

 

وقال في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكي الثلاثاء: "كانت تلك السفينة تحمل الذرة وغيرها من الإمدادات الغذائية للشعب اليمني في عدن. وكانت هذه الإمدادات للشعب اليمني ولا علاقة لها بإسرائيل ولا بالصراع في غزة".

 

وأضاف "لقد كان هجوماً خطيراً. وواقع أنهم يشنون هذا النوع من الهجمات العشوائية، حتى عندما يؤذون شعبهم ويضرون بتوفير الإمدادات لشعبهم، يظهر مدى تهور أفعالهم".

 

وأضاف أن "الأمر لا يقتصر على تلك التي تم الإبلاغ عن وقوعها خلال عطلة نهاية الأسبوع فحسب، بل كل تلك التي تم تنفيذها خلال الأسابيع الماضية".

 

 

يأتي هذا فيما أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) الثلاثاء أنها رصدت إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ظهر الاثنين باتجاه ناقلة الحبوب "Sea Champion" المملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم اليوناني أثناء إبحارها في خليج عدن، وتعرضت لأضرار طفيفة ولم تقع إصابات، مشيرة إلى أنها واصلت رحلتها المقررة لتسليم الحبوب في عدن باليمن.

 

وأضافت "سنتكوم" في بيان أنها عثرت على قاذفة صواريخ أرض جو ودمرتها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في حوالي الساعة الخامسة مساء.


تعليقات
square-white المزيد في محلي