آخر الأخبار

القيادة المركزية الأمركية: الحوثيون أصابوا سفينة مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم جزر مارشال

أرشيفية

أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 15 يناير, 2024 - 10:20 مساءً

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الحوثيين أطلقوا عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت صنعاء صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن، وأصابوا السفينة M/V Gibraltar Eagle، المملوكة للولايات المتحدة والتي ترفع علم جزر مارشال.

 

وأضافت، القيادة المركزية الأمريكية في بيان، نشرته على منصة (إكس)، أن السفينة لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وتواصل رحلتها.

 

وتابعت: "وفي وقت سابق من اليوم، في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، اكتشفت القوات الأمريكية صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن تم إطلاقه باتجاه الممرات الملاحية التجارية بجنوب البحر الأحمر. فشل الصاروخ في الطيران واصطدم بالأرض في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت في وقت سابق، اليوم الاثنين، تعرض المدمرة “يو إس إس لابون” التابعة للبحرية الأمريكية لهجوم صاروخي في البحر الأحمر من مناطق تقع تحت سيطرة الحوثيين.

 

وقالت القياد المركزية في بيان إنه، “تم إطلاق صاروخ كروز مضاد للسفن من مناطق الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن باتجاه السفينة “يو إس إس لابون” التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر”.

 

وأضافت "تم إسقاط الصاروخ بالقرب من ساحل الحديدة من قبل الطائرات المقاتلة الأمريكية، دون أضرار أو إصابات ".


تعليقات
square-white المزيد في محلي