آخر الأخبار

الأغذية العالمي يوقف المساعدات في اليمن والحوثي تعتبر ذلك "جريمة ضد الإنسانية"

وقف المساعدات مدمر لملايين الأسر في اليمن

وقف المساعدات مدمر لملايين الأسر في اليمن

المهرية نت - خاص
الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 09:19 صباحاً

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أوقف المساعدات في اليمن، معتبرة ذلك جريمة ضد الإنسانية. 

 

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي في رسالة إلى مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي" طالعنا مؤخراً رسالة البرنامج إلى جميع موظفيه في الجمهورية اليمنية، والذي أعلن فيها قراره وقف المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن". 

 

وأضاف "نعرب لكم عن أسفنا العميق لقراركم هذا الذي يشكل تهديداً خطيراً للأمن الغذائي والإنساني للشعب اليمني". 

 

 

وتابع " قراركم بتخفيض المساعدات الإنسانية سيؤدي إلى تفاقم هذه الأزمة الإنسانية، وإلى زيادة معاناة ملايين اليمنيين". 

 

 

وأردف" لقد تم تبرير القرار بأنه ناتج عن القيود التمويلية التي يواجهها برنامج الأغذية العالمي، ولكننا نعتقد أن هناك خيارات أخرى يمكن اتخاذها لتجنب وقف المساعدات الإنسانية، فمن الممكن، على سبيل المثال، تحويل المساعدات العينية إلى مساعدات نقدية، وهو ما سيوفر نفقات التشغيل، وسيسمح للمستفيدين باستخدام المساعدات في شراء الغذاء الذي يحتاجونه". 

 

ومضى قائلا" كما يمكن لبرنامج الأغذية العالمي مطالبة الدول المانحة بزيادة التمويل، وهو ما سيسمح له بتقديم المساعدات الإنسانية لليمن دون الحاجة إلى خفضها أو وقفها". 

 

 

 واعتبر الحوثي إيقاف برنامج الغذاء العالمي للمساعدات في اليمن سلوكاً يتعارض مع واجباته الأخلاقية والإنسانية، ويرقى إلى أن يكون جريمة ضد الإنسانية. 


تعليقات
square-white المزيد في محلي