آخر الأخبار

مارب...وقفة احتجاجية تندد وتستنكر جرائم الاحتلال في غزة ولبنان

وقفة احتجاجية في مارب تستنكر جرائم الاحتلال في غزة

وقفة احتجاجية في مارب تستنكر جرائم الاحتلال في غزة

المهرية نت - خاص
الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 - 04:49 مساءً

شهدت محافظة مارب، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم الاحتلال في غزة، واستنكار اعماله الجبانة في لبنان.

 

وأصدرت الوقفة الاحتجاجية بيان عبرت فيه عن ادنتها الكبيرة لاستمرار مجازر الاحتلال في قطاع غزة، واعتداءاته المتواصلة في الضفة الغربية.

 

وأضاف البيان أن أبناء اليمن يجددون اعتزازهم بما حققته معركة طوفان الأقصى يوم السابع من أكتوبر 2023، ودعا المقاومة الفلسطينية لأخذ كل الاحتياطات اللازمة، وتنويع أساليب التصدي لكل السيناريوهات المحتمل تنفيذها من قبل الكيان المحتل وعلى مختلف الأصعدة.

 

وتابع في المقابل نأسف لتلك الأدوار الهامشية التي يقدمها البعض باسم إسناد غزة ، وهي توفر بيئة مناسبة لإرباك المشهد، وتخلق مساحة واسعة يفر إليها الكيان المحتل لافتعال معارك جانبية كلما ضاق عليه الخناق للتغطية على المعركة الحقيقية وصرف الأنظار عن جرائمه الوحشية في قطاع غزة.

 

ورحب البيان باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب الكيان الصهيوني بإنهاء وجوده غير القانوني في الأراضي المحتلة، ذلك أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الخصوص هو تعبير عن الإرادة الدولية الحقيقية المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

 

وأضاف: كما أنه تعبير عن حجم العزلة التي يعيشها قادة الكيان الإرهابي المحتل وحكومته النازية ، وفي هذا السياق نقدر الدول التي صوتت لصالح القرار وندعوها لمزيد من الإجراءات التي تعزل الكيان الفاشي وتضغط لوقف جرائمه المستمرة منذ عام كامل.

 

وجدد عودة محكمة العدل الدولية والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم في إيقاف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمجازر الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، كما نجدد دعوتنا لجماهير الضفة الغربية لتصعيد المواجهة ومقارعة الاحتلال ضمن معركة طوفان الأقصى، بالتوازي مع المعارك الأسطورية التي تخوضها المقاومة في قطاع غزة.

 

وأضاف: وفي سياق متصل نستنكر بأشد العبارات المشاهد الوحشية لإلقاء جيش الاحتلال جثامين الشهداء في قباطية من أسطح المنازل، وتمثيله بجثثهم في جريمة منكرة يجب إدانتها من كل الدول والمنظمات الأممية والحقوقية، ومحاسبة الكيان المحتل على جرائمه المستمرة.

 

وطالب العالمين العربي والإسلامي بوقفة إسناد حقيقية على المستويين (الرسمي والشعبي) ، ونحيي في هذا السياق كل المواقف المشرفة التي تقف إلى جوار الشعب الفلسطيني وتدعم حقه في الحرية والعودة والاستقلال.

 

كما جدد الدعوة لكافة جماهير الشعب اليمني المتضامن منذ عقود مع الشعب الفلسطيني إلى استمرار تقديم الدعم بكل السبل والوسائل المتاحة وعبر مختلف الآليات الممكنة، حتى يتم دحر الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بإذن الله ، كما أننا نحذر من الانجرار وراء المعارك الجانبية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي