آخر الأخبار

المهرة...تشغيل بئرين إسعافيين لمنطقة الوادي بمديرية حصوين لتفادي كارثة المياه الملوثة

أحد الآبار الإسعافية التي تم تشغيلها للمواطنين في حصوين

أحد الآبار الإسعافية التي تم تشغيلها للمواطنين في حصوين

المهرية نت - متابعات
السبت, 11 نوفمبر, 2023 - 10:38 مساءً

قالت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، اليوم السبت، إنه تم تشغيل بئرين إسعافيين لمنطقة الوادي بمديرية حصوين لتجنيب الأهالي كارثة المياه الملوثة.

 

وأفاد مركز المحافظة الإعلامي أنه جرى تشغيل بئرين اثنتين بصورة إسعافية في منطقة الوادي بمديرية حصوين، خلال أيام الأسبوع الماضي، مع تزويدهما بمولد كهربائي ووحدتي ضخ وكابلات وأنابيب وخزان وقود بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة عبر مؤسسة المياه، ضمن جهود احتواء الأضرار الناجمة عن الحالة المدارية تيج.

 

وبحسب المركز: البئر الأولى خصصت مسكباً للبوز (الصهاريج) لتوصيل المياه الصالحة للشرب للمواطنين والثانية للتغذية وضخ الماء بصورة إسعافية مؤقتة حتى يتم استكمال إصلاح شبكة مياه المنطقة التي لحقها ضرر كبير جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

 

وبين أن هذه الخطوة جاءت بصفة حل مؤقت وعاجل لتفادي أزمة المياه ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين في المناطق المتضررة وضمان توصيل المياه الصالحة لهم وتجنيب المواطنين كارثة استخدام المياه غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

 

وكان قد سبق هذه الخطوة تدشين العمل في مشروع آبار فيشع مع ملحقاتها بمديرية حصوين بتمويل من السلطة المحلية بهدف تلبية احتياجات المواطنين.

 

ويتكون المشروع من عدد 4 آبار ارتوازية ستغطي كافة مناطق المديرية لاسيما صقر وجدوه وطهليل التي لم يصلها مشروع المياه من قبل وإنجازه سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين نتيجة الدمار الذي ألحقه إعصار تيج بآبار وشبكات المياه في المديرية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي