آخر الأخبار

خالد مشعل لـ"المهرية": المقاومة في غزّة قادت المواجهة مع العدو الصهيوني نيابة عن الأمة

رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل في لقاء خاص مع المهرية

رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل في لقاء خاص مع المهرية

المهرية نت - خاص
الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 08:40 مساءً

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، إن ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر هزّ كيان العدو الصهيوني، والمقاومة قادت المواجهة مع العدو الصهيوني نيابة عن الأمة.

 

وأضاف مشغل، في لقاء خاص مع "المهرية"، ضمن تغطيتها المفتوحة للأحداث في فلسطين وقطاع غزة، إن 7 أكتوبر يوم مجيد استطاع فيه ألف من المقاتلين في ساعات أن يكسروا فرقة غزة التي كان يُتفاخر بها في شنّ الحروب على القطاع.

 

وتابع: "التجربة هزّت كيان العدو.. أفقدته صوابه، وشكّكته في حاضره ومستقبله، ألف مقاتل يهزمون جيشاً مدججاً بالسلاح، فتحول الأمر إلى مرحلة الانتقام من المدنيين واستمر هذا الانتقام حتى هذه اللحظة.

 

وأكّد مشعل أن العدو في انهيار مستمر، فيما المقاومة معنوياتها مرتفعة، والفلسطينيون يخوضون مشروعة ضد دولة الاحتلال، وما قامت به المقاومة في 7 أكتوبر استشعار للمسؤولية في مواجهة العدو.

 

وقال: "إسرائيل تستمد قوتها من الدعم الأمريكي والغربي لها، و7 أكتوبر هزّ أركان إسرائيل ما دعا الغرب لتقديم الدعم اللامحدود للاحتلال، والغرب يقف خلف إسرائيل رغم ارتكابها جرائم حرب".

 

وشدد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل أن نزول الجماهير العربية غاضبة إلى الشوارع لا يكفي، فهناك مسؤولية تاريخية وهي الانتصار للأقصى والمقدسات في فلسطين.

 

وأكّد أن الشعب الفلسطيني لم يستسلم لآلة الحرب الإسرائيلية رغم الدمار، في المقابل فإن الصف الإسرائيلي مرتبك وهناك حالة انهزامية للاحتلال.

 

ودعا مشعل لمضاعفة الجهود الرسمية والشعبية لدعم المقاومة في غزة، مطالباً الشارع العربي بالخروج في مظاهرات دعماً للمقاومة، فالجيوش العربية محيدة لكن موقف الشعوب قوي لدعم المقاومة.

 

وأضاف: "إسرائيل حشدت الإعلام الغربي، وحرّضت ضد المقاومة في غزة، لكن المقاومة لن تكسر، وهذه الجولة مهمة في كسر الاحتلال، وقال: المقاومة تهدف لحماية المقدسات وتحرير الأسرى في المعتقلات".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي