آخر الأخبار

مكتب الصحة بمارب يختتم دورتين في مجال العناية الحرجة أثناء الخدمة والمعالجة التكاملية

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 06:02 مساءً

اختتم وكيل محافظة مارب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أحمد العبادي، ونائب رئيس هيئة مستشفى مارب للشؤون الفنية وجدي المخلافي اليوم الخميس، دورتين تدريبيتين لنحو 55 طبيباً ومساعد طبيب في المحافظة.

 

وهدفت الدورة الأولى التي استمرت شهرين، إلى رفع القدرات المهنية لـ 25 طبيباً وممرضاً من العاملين في قسم العناية المركزة بهيئة مستشفى مارب العام والمستشفيات الحكومية بالمحافظة، بما يعزز جودة الخدمة المنقذة للحياة في العناية والتعامل مع مختلف الحالات الحرجة بعلم واحترافية وسرعة استجابة.

 

بينما هدفت الدورة الثانية لتدريب 30 مشاركاً من مساعدي الأطباء، والعاملين الصحيين في مجال المعالجة التكاملية لحالات الحصبة، والدفتيريا والسعال الديكي.

 

وخلال الاختتام أكّد الوكيل الباكري، على أهمية استمرار التأهيل والتدريب للكوادر العاملة في القطاع الصحي بما يعزز من كفاءتهم وأدائهم خاصة ضد الأمراض الفيروسية القاتلة.

 

من جانبه أوضح مدير عام الصحة أن المكتب مستمر في تأهيل وتدريب الكوادر الطبية بدورات نوعية للأطباء والممرضين خاصة بالعناية الحرجة، وغيرها من الدورات التخصصية، لرفع مستوى قدرات العاملين في القطاع الصحي بالمحافظة.

 

كما أشار مدير مكتب الصحة العالمية بالمحافظة علي سارية، أن الدورتين تهدف إلى رفع مستوى قدرات، وتطوير مهارات الأطباء ومساعدي الأطباء في المستشفيات والمراكز الصحية بطرق التشخيص والمعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي.


تعليقات
square-white المزيد في محلي