آخر الأخبار

محافظ تعز: مبادرة الحوثيين مناورة جديدة لتبرير استهداف المحافظة

محافظ تعز نبيل شمسان

محافظ تعز نبيل شمسان

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 04:42 مساءً

قال محافظ تعز، نبيل شمسان، في بيانٍ أصدره اليوم الثلاثاء، إن المبادرة التي أعلنها الحوثيون أمس الاثنين، لوقف القتال في المحافظة هي مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز.

 

وأبدى بيان المحافظ الاستغراب من إطلاق المبادرة "في الوقت الذي تتهرب فيه المليشيات من الوفاء بأبسط استحقاقات السلام، والقيم الإنسانية متمثلة بفتح طرق المحافظة، وتخفيف المعاناة عن أبنائها في الانتقال، والحصول على الخدمات والسلع الأساسية للبقاء على قيد الحياة".

 

وأضاف أن تعز "بحاجة إلى تحقيق التطلعات الشعبية العريضة التي قدمت من أجلها المحافظة الأبية، عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى في دفاعها عن النظام الجمهوري، والحرية، والعدالة، والسلام الذي يستحقه جميع اليمنيين".

 

وتابع: "المبادرة الاستعراضية للمليشيات، مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز، لا تختلف عن تلك التي أطلقتها بشأن مارب، وغيرها من المناطق قبل أن تذهب إلى هجمات فاشلة".

 

وأكّد محافظ تعز "وجوب الإنهاء الفوري للحصار الظالم في تعز، وباقي المحافظات، ووقف هجمات المليشيات الحوثية المستمرة في مختلف الجبهات، وإلغاء القيود التعسفية على حركة الأفراد والسلع، وأنشطة القطاع الخاص، والمنظمات الإنسانية، كأحد مداخل بناء الثقة، وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني".

 

ودعا شمسان المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته في حماية المدنيين، وإلزام الحوثيين بعدم اللجوء إلى أي استفزازات لخلط الأوراق، وعرقلة جهود السلام.

 

وأطلقت جماعة الحوثي، الاثنين، مبادرة لوقف القتال بمحافظة تعز، حيث قال رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط: "أتقدم بمبادرة تنهي كل الجبهات العسكرية من جميع الأطراف بمحافظة تعز بما يسهم في استقرار المحافظة".

 

وأضاف المشاط، في كلمة نقلتها وكالة سبأ التابعة للجماعة: "تتضمن المبادرة وقف كافة الجبهات العسكرية في تعز، وتحييد المحافظة، وإدارتها بشكل مشترك من الطرفين" دون مزيد من التفاصيل.


تعليقات
square-white المزيد في محلي