آخر الأخبار

جماعة الحوثي تعلن مبادرة لوقف القتال في تعز ونشطاء يسخرون

تفرض جماعة الحوثي حصار على المدينة منذُ تسع سنوات

تفرض جماعة الحوثي حصار على المدينة منذُ تسع سنوات

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 12:41 صباحاً

أطلقت جماعة الحوثي، الاثنين، مبادرة لوقف القتال مع الجيش اليمني بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

 

وبحسب وكالة سبأ التابعة للجماعة: قال مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بالجماعة في كلمة له:"أتقدم بمبادرة تنهي كل الجبهات العسكرية من جميع الأطراف بمحافظة تعز بما يسهم في استقرار المحافظة".

 

وأفاد أن المبادرة "تتضمن وقف كافة الجبهات العسكرية في تعز وتحييد المحافظة وإدارتها بشكل مشترك من الطرفين" دون مزيد من التفاصيل.

 

وعلق الناشط الحقوقي ماهر العباسي على مبادرة الحوثي قائلا: من قرار مجلس حقوق الانسان رقم A/HRC/54/L.28 الصادر في 12 أكتوبر الحالي، يدعو المجلس إلى رفع الحصار الذي فرصة الحوثيين على مدينة تعز.

 

وأضاف: ما يقوله القيادي قي جماعة الحوثي مهدي المشاط اليوم ان جماعته تريد إنهاء معاناة ابناء محافظة تعز هو مجرد خطابات اعلامية تفتقد المصداقية، من قبل جماعة تفرض حصار على مدينة تعز منذ 9 سنوات وتغلق جميع الطرقات الرئيسية وترفض كل المقترحات التي قدمت من قبل الأمم المتحدة أو الوسطاء المحليين لرفع هذا الحصار الذي يسبب معاناة كبيرة لملايين السكان ويرقى لان يكون جريمة حرب.

 

وكتب الأكاديمي فاتك سعيد منشور بصفحته على فيس بوك قائلا: مبادرات غبية بشأن تعز فبدلا من اقتراح ادارة مشتركة لتعز يوافقوا على ادارة مشتركة لليمن بكلها وستحتل بإذن الله كل مشاكل اليمن.

 

وأضاف: مبادرات تشبه مبادرات عربية للحل في غزة!!، استغباء وهروب من فتح الطرق ورفع الحصار، للأسف شباب تعز سيتم استغلالهم في الحرب من الطرفين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي