آخر الأخبار

القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون استهدفوا ناقلة نفط في البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية.. شعار

القيادة المركزية الأمريكية.. شعار

المهرية نت - خاص
السبت, 18 مايو, 2024 - 06:59 مساءً

قالت القوات الأمريكية إن الحوثيين، أطلقوا اليوم السبت، صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط أم/تي ويند ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان.

 

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية ان الصاروخ تسبب في حدوث فيضان داخل الناقلة أدى إلى فقدان عملية الدفع والتوجيه.

 

وتابعت: "استجابت سفينة تابعة للتحالف على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة أم/تي ويند، لكن لم تكن هناك حاجة لتقديم المساعدة. تمكّن طاقم السفينة من استعادة نظام الدفع والتوجيه، وأكملت مسار إبحارها، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات.

وكانت وكالة "أمبري" للأمن البحري، قالت في وقت سابق اليوم السبت، إن ناقلة النفط المستهدفة أصيبت بصاروخ قبالة سواحل المخا المطلة على مضيق باب المندب.

 

وأضافت: "تم الإبلاغ عن تعرض ناقلة للنفط الخام ترفع علم بنما لهجوم" على بعد نحو عشرة أميال بحرية جنوب غرب المخا، مضيفة أن المعلومات "تشير الى أن السفينة أصيبت بصاروخ" أدى الى اندلاع حريق على متنها.

 

من جهتها، أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" للأمن البحري التي تديرها القوات الملكية البريطانية أنها تلقت تقريراً عن تعرّض سفينة "لأضرار طفيفة بعد إصابتها بمقذوف مجهول".

 

وأشارت الى أن "السفينة وأفراد طاقمها بخير ويواصلون الإبحار نحو الميناء المقبل"، موضحة أن الحادث وقع على بعد 76 ميلاً بحرياً من مدينة الحديدة بشمال اليمن، من دون تحديد نوع السفينة التي طالها الهجوم.

 

والأربعاء الماضي؛ أعلنت جماعة الحوثي استهداف المدمرة الأمريكية (ميسون) وسفينة Destiny في البحر الأحمر، كما أعلنت أن لديها "خيارات حاسمة وجريئة وصعبة، إن استمر العدوان على في غزة"؛ لكنّها لم تعلن بعد مسؤوليتها عن هذه العملية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي