آخر الأخبار

العليمي يطالب الحوثيين بالكشف عن مصير آلاف المعتقلين

رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي

رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي

المهرية نت - متابعات خاصة
السبت, 14 أكتوبر, 2023 - 09:12 صباحاً

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي  رشاد العليمي، الجمعة، جماعة الحوثي، بالكشف عن مصير آلاف المعتقلين.

 

وقال العليمي في خطاب بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر 1963 "لقد حاول الإماميون الجدد إخفاء حقدهم على إرث الثورات اليمنية، وذهبوا نفاقاً لإظهار احتفائهم بها، إلا أنهم ضاقوا بمسيرات عفوية للشباب، والشابات الذين تدفقوا إلى الشوارع بالآلاف، وواصلوا احتفالاتهم بذكرى ثورة 26 سبتمبر ، في كافة المدن اليمنية تحت رصاص المليشيات، وقوتها الغاشمة".

 

 

وأضاف العليمي " ليس أمام المليشيات سوى الاستجابة للإرادة الوطنية، والسماح بالتظاهر الشعبي، والإفراج عن كافة المحتجزين، وتمكين مراقبي حقوق الإنسان من الوصول إلى سجونها للكشف عن مصير آلاف المعتقلين والمخطوفين في الشهر الماضي، وعلى مدى سنوات الحرب، بمن فيهم المناضل محمد قحطان المشمول بقرار مجلس الأمن الدولي ". 

 

 

وأردف العليمي" يوم بعد يوم يتأكد لنا أن هذه المليشيات لم تدع أي مكان آمن يمكن اللجوء إليه ، أو منبر يمكن البوح له.. يريدون قضاء لتصفية ومصادرة ممتلكات الخصوم، وإعلاماً لترويج تحريضات قادتهم، وانتصاراتهم الزائفة، ومساجد لتمجيد إمامهم، ومكونات تابعة لتتبنى مواقفهم العبثية". 

 

واتهم العليمي جماعة الحوثي " برفض كل المبادرات من أجل تخفيف المعاناة، وتوسيع المشاركة في الحقوق السياسية، والتخلي عن العنف والسلاح". 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي