آخر الأخبار

حفل فني وخطابي في مأرب احتفاءً بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر

المهرية نت - مأرب - خاص
الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 01:24 صباحاً

احتفى أبناء محافظة صنعاء مساء الأحد، بالذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة، والذكرى الـ60 لثورة الـ14 اكتوبر المجيدة، بحفل فني وخطابي أقامه مجلس مقاومة صنعاء في مدينة مأرب.

 

وشهد الحفل الذي أقيم تحت شعار: "26 سبتمبر، ثورة شعب ونهضة وطن"، زخما شعبيا ورسميا واسعا بمشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية، بحضور وكلاء محافظات، وأعضاء بمجلسي النواب والشورى، وسياسيون، وقيادات مدنية وعسكرية وأمنية، ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية، وقيادات في المقاومة الشعبية من مختلف محافظات اليمن.

 

 وفي الحفل، ألقى المناضل السبتمبري وأحد الضباط الأحرار لثورة 26 سبتمبر اللواء أحمد قرحش كلمة، أكد فيها أن وهج الثورة وعنفوانه اليوم يشبه ما كان قبل 61 عاما، في صبيحة يوم 26 سبتمبر من العام 1962م، يوم الثورة التي اقتلعت نظام الكهنوت الإمامي إلى الأبد، وهو اليوم كفيل بالقضاء على مخططات إرجاع عجلة التاريخ الى الوراء واخضاع الشعب اليمني لنظام سلالي كهنوتي ارهابي بدعم ايراني وتماهي وضغوط دولية.

 

ودعا اللواء قرحش إلى وحدة الصف الجمهوري لكافة القوى والالتحام مع الإرادة الشعبية والتضحيات التي يقدمها ومستعد لتقديمها من أجل الحفاظ على ثورة 26 سبتمبر ومكتسباتها.

 

من جانبه أكد رئيس مجلس مقاومة صنعاء عضو مجلس النواب الشيخ منصور الحنق، أن "جماعة الحوثي لا تؤمن بالسلام والديمقراطية والحوار، وإنما تؤمن بتفخيخ عقول الشباب وشن الحروب والقتل والدمار وتعطيل مسارات التنمية والاقتصاد".

 

وأشاد الحنق بتضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، والسير على خطى الرعيل الأول من مناضلي ثورتي سبتمبر وأكتوبر، مشيراً إلى أن الشعب اليمني بكل مكوناته وقف صفا وحدا يدافع عن الجمهورية والديمقراطية ومؤسسات الدولة المدنية في مختلف الجبهات والميادين، ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

 

كما ألقيت في الحفل كلمات متنوعة، أكدت الكلمات في مجملها على رفض أبناء محافظة صنعاء وكافة شرائح المجتمع وقواه الحية الرسمية والشعبية، لأي سلام لا يقوم على المرجعيات الثلاث المجمع عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

 

ودعت الكلمات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى عدم تقديم تنازلات تضر بالمركز القانوني للشرعية والجمهورية والدولة واستعادة مؤسساتها المخطوفة والقضاء على الانقلاب الحوثي، الى جانب الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واستقلاله، وتحسين الوضع الاقتصادي والاهتمام ببناء المؤسسة العسكرية والأمنية كونها صمام الأمان والضامن لإحلال السلام بالقضاء على المليشيا واستعادة مؤسسات الدولة.

 

وجددت كلمات الاحتفال التأكيد على دعم المشاركين ومساندتهم للمؤسسة العسكرية واستمرارهم في دعم الجبهات والتحشيد حتى القضاء على المشروع الحوثي وإحلال السلام باستعادة مؤسسات الدولة والنظام الجمهوري.

قد تكون صورة ‏‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏ناي‏‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏كلارينيت‏، و‏كمان‏‏‏ و‏ناي‏‏

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة ‏شخص أو أكثر‏

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏كلارينيت‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي