آخر الأخبار

بيان مشترك للأحزاب السياسية يطالب بتمكين أبناء الجوف من إدارة محافظتهم

بوابة محافظة الجوف

بوابة محافظة الجوف

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 12:28 صباحاً

أعلن بيان مشترك للأحزاب السياسية في الجوف، الإثنين، رفض سياسة التهميش الذي تتعرض لها محافظتهم بما في ذلك التغييرات التي تطال الشخصيات النزيهة والقيادات المناضلة المشهود لها بالكفاءة.

 

وأكد البيان أن الأحزاب السياسية بمحافظة الجوف وقفت أمام الإجراءات الأخيرة التي استهدفت تغيير الشخصيات المشهود لها بالكفاءة والنزاهة واستقدام شخصيات من خارج الجوف في تعمد واضح لتجاهل المطالب المستمرة منذ أكثر من عام بتمكين أبناء المحافظة من إدارة محافظتهم أسوة بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأوضح البيان أنه ومنذُ أكثر من عام لم يقدم العواضي للمحافظة سوى العمل على تغيير الكفاءات من أبناء المحافظة بطريقة تعسفية خارج نطاق الإجراءات القانونية.

 

وأشار إلى أن استمرار هذه السياسة تؤكد على أحقية المطالب بالتغيير، خصوصا أن القرارات التي تأتي بشخصيات من خارج المحافظة تتعارض مع توجهات المجلس والحكومة حول تعزيز وترسيخ الحكم المحلي واحقية أبناء المحافظة بشغل مهامها أسوة بغيرها من المحافظات.

 

وأكد أن بقاء الوضع الإداري لمحافظة الجوف، في ظل سياسة الفشل الكبيرة للمحافظ الحالي، يساهم في مضاعفة المعاناة والإهمال، ويعرض مكاسب وجهود كل الشرفاء للعبث والتجاهل.

 

وجددت الأحزاب في بيانها المطالبة بتعيين شخصية توافقيه من أبناء المحافظة ممن يمتلك رصيد وطني وحضور في مجابهة الحوثيين.

 

وأشارت إلى أنها ترفض سياسة التهميش والإقصاء والتجاهل المستمر لمطالب أبناء الجوف، وتوعدت بالمضي نحو التصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالب المحافظة المشروعة.

 

واستغربت التجاهل المستمر الذي يبديه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إزاء مطالب أبناء الجوف في تمكينهم من إدارة محافظتهم.

 

ودعا البيان جميع أبناء الجوف إلى المزيد من الاصطفاف، وتجاوز كل الخلافات ومواصلة نضالهم وسيرهم في طريق التضحية واستعادة محافظتهم والتجاسر على ما يتعرضون له من إهمال وتهميش.


تعليقات
square-white المزيد في محلي