آخر الأخبار

نقابة الصحفيين تعبّر عن قلقها لظروف إخفاء المياحي وتدعو لإطلاق سراح عادل النزيلي

شعار نقابة الصحفيين اليمنيين

شعار نقابة الصحفيين اليمنيين

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 21 أكتوبر, 2024 - 10:12 مساءً

عبّرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها الشديد لظروف إخفاء الصحفي محمد المياحي وكافة الصحفيين لدى الحوثيين؛ مطالبة بإنهاء حالة التغييب للصحفيين وسرعة إطلاق سراحهم.

 

وقالت النقابة في بيانٍ على (فيسبوك): "مضى أكثر من شهر على اختطاف الكاتب الصحفي محمد المياحي في معتقل جماعة الحوثي بصنعاء على خلفية كتاباته واراءه في ظل ظروف اعتقال غامضة ومقلقة".

 

وأضافت: "وتفيد المعلومات التي حصلت عليها نقابة الصحفيين اليمنيين أن سلطة الأمر الواقع بصنعاء لم تسمح بالتواصل بالمياحي أو زيارته منذ اعتقاله في 20 سبتمبر الفائت من منزله بصنعاء". وحمّلت النقابة الحوثيين مسئولية سلامة المياحي، والكشف عن وضعه الصحي وظروف اعتقاله.

كما عبّرت النقابة عن إدانتها لواقعة اعتقال الصحفي عدنان النزيلي لدى "قوات الساحل الغربي"، والاستمرار في إبقاءه رهن الاعتقال، ودعت إلى إطلاق سراحه فورًا.

 

وقالت النقابة في بلاغ لها: "‏يقضي الزميل الصحفي عادل النزيلي يومه الخامس معتقلا لدى قوات الساحل الغربي واصطدمت الجهود الحثيثة التي بذلتها النقابة لإطلاقه بتعنت غير مفهوم ولا حجة واضحة لاعتقاله والإصرار على إبقاءه رهن الحجز والاعتقال".

 

وأضافت: "لم تتبين النقابة سبب ما يتعرض له الزميل من انتهاك وموقف قيادة قوات الساحل الغربي صمت سمعها عن الاستجابة لمساعي النقابة، وعبّرت عن أسفها لما لمسته من إصرار على معاقبته لدى الجهات المعنية في قوات الساحل الغربي".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي