آخر الأخبار

قفزة كبيرة في سهم شركة ترامب ميديا بعد زيادة فرص فوزه في الانتخابات

المهرية نت - رأي اليوم
الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 10:59 صباحاً

سجل سهم شركة ترامب ميديا، المملوكة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 17% يوم الاثنين، ليواصل بذلك مكاسبه بعد زيادة فرص فوز المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية. جاءت هذه الزيادة بعد تقارير أفادت بأن كاملا هاريس، نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي، قد وافقت على إجراء مقابلة مع قناة فوكس نيوز، مما عزز التوقعات الإيجابية بشأن ترامب.

 

 

وشهد سهم مجموعة ترامب ميديا آند تكنولوجي، التي يمتلك ترامب 57% من أسهمها، قفزة بنسبة 53% خلال الأسبوع الماضي، مما ساعد في تعويض العديد من خسائره التي تكبدها في الأشهر السابقة. وقد ارتفعت احتمالات فوز ترامب بالانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا لمواقع المراهنات، حيث أعطت تقديرات يوم الجمعة الماضي ترامب فرصة 53.2% للفوز مقابل 45.8% لهاريس، بحسب تقرير لمجلة فوربس.

الوضع الحالي في استطلاعات الرأي

ورغم التحسن في مؤشرات الرهان لصالح ترامب، لا تزال استطلاعات الرأي الوطنية تظهر تقدم هاريس. أظهر المؤشر الوطني لموقع FiveThirtyEight تقدم هاريس بفارق 2.4 نقطة يوم الاثنين، بينما يشير متوسط استطلاعات رأي موقع Real Clear Politics إلى تقدم هاريس بفارق 1.7 نقطة. كما يتوقع موقع FiveThirtyEight حاليًا أن فرص فوز هاريس تبلغ 53 من 100، في حين تصل فرص ترامب إلى 46 من 100.

قيمة سوقية لشركة ترامب ميديا

تبلغ القيمة السوقية لشركة TMTG حاليًا حوالي 6 مليارات دولار، وهو ما يمثل أكثر من ضعف قيمتها المنخفضة المسجلة في 23 سبتمبر/أيلول. واعتبارًا من 15 أغسطس/آب، كانت حصة ترامب تقدر بحوالي 3.4 مليار دولار، حيث يمتلك 56.6% من الأسهم القائمة.

الأداء المالي للشركة

بالنسبة للربع الثاني من عام 2024، أعلنت شركة TMTG عن مبيعات صافية بلغت 836,900 دولار وخسارة صافية قدرها 16.37 مليون دولار، وذلك وفقًا للإيداع الرسمي لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. بينما في الربع الأول، حققت الشركة إيرادات بقيمة 770,500 دولار مع خسارة صافية بلغت 327.6 مليون دولار، والتي كانت نتيجة للنفقات المرتبطة بعملية اندماج TMTG مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة Digital World Acquisition Corp لتصبح شركة مدرجة في البورصة.

تحليل السوق

قال ماثيو تاتل، الرئيس التنفيذي لشركة تاتل كابيتال مانجمنت، لشبكة CNN إن تغييرات سعر السهم “بسيطة للغاية”، موضحًا أن المستثمرين يدركون أن فوز ترامب قد يعني نجاحًا أكبر لسهم شركته، بينما إذا لم يُنتخب، فقد يتعرض السهم لخسائر كبيرة.

 

 


كلمات مفتاحية: ترامب أسهم هاريس
تعليقات
square-white المزيد في دولي