آخر الأخبار

حضرموت...غليان شعبي في مدينة المكلا احتجاجا على انقطاع الكهرباء وتردي الخدمات

الاطارات تحترق في أحد شوارع المكلا- ناشطون

الاطارات تحترق في أحد شوارع المكلا- ناشطون

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 12:20 صباحاً

شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، الاثنين، مظاهرات ليلية غاضبة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي وتردي الخدمات الأساسية في المحافظة.

 

وقال مصدر محلي إن مدينة المكلا شهدت غليان شعبي وإشعال الإطارات وقطع الطرقات الرئيسية تنديدا بتردي الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء والمطالبة بتحسين أوضاع المحافظة.

 

وأكد أن أعمال الشغب والفوضى جاءت احتجاجا على انهيار منظومة الكهرباء حيث وصلت إلى أكثر من خمسة عشر ساعة في اليوم.

 

وأصدرت الإدارة العامة لمؤسسة كهرباء ساحل حضرموت بيانا توضح فيه أسباب ارتفاع عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في مدينة المكلا وضواحيها، والتي طالت مختلف مناطق ومدن ساحل حضرموت.

 

 وأشارت المؤسسة إلى أن منظومة الكهرباء تشهد تدهوراً وارتفاع ساعات الطفي وذلك بسبب نقص وقود التشغيل مما أدى الى خروج محطات التوليد عن الجاهزية، وتسبب عجز التوليد إلى حدوث مشاكل في الخطوط الناقلة وشبكات التوزيع.

 

وتعرضت خطوط النقل الكهربائي بقدرة 132 ك.ف القادمة من محطة توليد الريان المركزية إلى مدينة المكلا إلى عطل، ما تسبب في خروج المحطة عن الخدمة منذ صباح اليوم.

 

وتعمل الفرق الفنية منذ الصباح لإصلاح الأعطال في خطوط النقل (132 ك.ف) بهدف إعادة تشغيل محطة الريان المركزية وتعزيز القدرة التوليدية. وتأتي هذه الجهود في إطار تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي والتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وجاءت الاحتجاجات في مدينة المكلا عقب حالة انقطاع متواصلة للتيار الكهربائي شهدتها المدينة على مدار الأيام الماضية، مما أدى إلى تصاعد حالة الغضب الشعبي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي