آخر الأخبار

العيسي: الاتحاد حافظ على حيادية الكرة اليمنية بعيداً عن الصراعات السياسية

المؤتمر الصحفي لرئيس اتحاد كرة القدم أحمد العيسي

المؤتمر الصحفي لرئيس اتحاد كرة القدم أحمد العيسي

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 06:35 مساءً

قال رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي: إنَّ الاتحاد حافظ على حيادية الكرة اليمنية بعيداً عن الصراعات السياسية، ورفض إقحام السياسة في شئون الاتحاد، والاستقطاب السياسي.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الاثنين، بعد اجتماع الجمعيَّة العموميَّة للاتحاد، أمس الأحد، قال فيه: إنَّ حيادية الاتِّحاد زادته قوَّة، ومكّنته من الاستمرار.

 

وأضاف: "استمرارنا في إعداد منتخباتنا رغم الظُّروف الصَّعبة، وعدم وجود الداعمين من صندوق النَّشء والشَّباب والمالية ورجال الأعمال؛ وهذا نجاح كبير لا يلتفت له بعض المغرضين وأصحاب المنافع والأصوات الشاذة.. لم نتخلف عن أي مشاركة رسمية رغم الأوضاع، وتأهلت منتخباتنا لنهائيات البطولات الآسيوية من الناشئين إلى الأول، وحقق منتخب الناشئين بطولة غرب آسيا لأول مرة.

 

وقال العيسي: "لسنا في وضع مثالي لكنَّا نتعامل مع واقع صعب لا دوري فيه، والحرب دمرت معظم البنية التحتية، ولا يوجد مساحة لحضور المدربين والمحترفين من الخارج للدوري بفعل قرارات دولية.

 

وأشار رئيس الاتِّحاد إلى العجز المالي وتوقف دعم الفيفا والحُكومة، وما تم رفعه من مذكرة لرئيس المجلس الرئاسي، بخصوص متطلبات الاتحاد والمنتخبات، مبدياً أمله في التجاوب معها بإيجابية.

 

وأوضح أنَّ الاتحاد تسلَّم من الدولة 600 مليون ريال منذ 2015م، وكان قبل الحرب يتسلَّم ما يعادل مليونَينِ ونصف المليون دولار سنوياً.


تعليقات
square-white المزيد في محلي