آخر الأخبار

المهرة.. مكتب الصحة يدشن تدريباً حول إدخال بيانات الملاريا إلكترونياً

تستمر الدورة 6 أيام بمشاركة 55 متدرباً

تستمر الدورة 6 أيام بمشاركة 55 متدرباً

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 05:02 مساءً

دشّن مكتب الصحَّة العامَّة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم الإثنين، دورة تدريبية حول الإدخال الصحيح لبيانات الملاريا في نظام "الايديوز"، ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

 

ويشارك في الدورة التي تستمر مدة 6 أيام، 55 متدرباً من منسقي وضباط الاتصال؛ وسيتلقون المعلومات والمهارات حول كيفية إدخال البيانات بطريقة صحيحة في النظام الإلكتروني، والتغلب على الصعوبات التي تواجههم؛ وفق المركز الإعلامي للمحافظة.

 

وفي التدشين أشار المدير العام لبرنامج مكافحة الملاريا بوزارة الصحة والسكان ياسر باهشم، إلى أهمية الدورة في رفع قدرات ومهارات منسقي الايديوز بالمرافق الصحية بما يسهم في تطوير مستوى رفع التقارير الفورية والأسبوعية عبر نظام إلكتروني موحد.

 

وأوضح باهشم أنَّ الدورات التدريبية تهدف إلى تنشيط الفرق العاملة بالبرنامج، وإنجاح مهامها في كيفية إدخال البيانات ومتابعة البلاغات وإرسالها أولاً بأول، وكذا إكساب العاملين الخبرات والمعلومات حول الإدخال الصحيح لبيانات الملاريا، واستخدام التعاريف القياسية المحدثة للملاريا في المرافق الصحية بالمحافظة.

 

من جانبه حثَّ المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة عوض مبارك سعد، المتدربين على الاستفادة القصوى من مفاهيم الدورة، وضرورة استخدام التعاريف القياسية من أجل التفريق ومعرفة الحالات المحتملة والمؤكدة، واستخدام السياسة العلاجية الوطنية، والإدخال الصحيح للبيانات، وعكس مخرجاتها على الواقع العملي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي