آخر الأخبار

حملة إلكترونية تندد بصفقة بيع الاتصالات لشركة إماراتية وتطالب بوقفها

أقرت الحكومة برئاسة معين عبدالملك اتفاقية بيع الاتصالات لشركة إماراتية وسط رفض شعبي وبرلماني واسع

أقرت الحكومة برئاسة معين عبدالملك اتفاقية بيع الاتصالات لشركة إماراتية وسط رفض شعبي وبرلماني واسع

المهرية نت - خاص
السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 04:56 مساءً

يدشن ناشطون ومختمون مساء اليوم السبت حملة إلكترونية واسعة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد، ورفض صفقة بيع الشركة الوطنية للاتصالات والإنترنت "عدن نت" لشركة NX الإماراتية. 

 

وتنطلق الحملة في الثامنة مساء تحت هاشتاج #الغلط_فساد_معينNX بهدف إيقاف صفقة بيع شركة عدن نت من قبل الحكومة لشركة إماراتية، والتحذير من خطورة بيع الطيف الترددي لشركة أجنبية على أمن المعلومات وبيانات المشتركين وسرية تواصلهم.

 

كما تطالب الحملة المجلس الرئاسي بالقيام بواجبه الوطني في الحفاظ على مقدرات الشعب ومؤسساته السيادية بما فيها الاتصالات.


وأضاف القائمون على الحملة أنهم سيدعون البرلمان للقيام بدوره الرقابي والقانوني "لإيقاف صفقات الفساد، وبيع مؤسسات الدولة من قبل مجموعه فاسدين، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه رئيس الوزراء معين عبدالملك برفضه لنتائج التقرير، وتشكيكه بقانونية لجنة التحقيق البرلمانية". 


ومن المقرر أن تدعو الحملة مجلس النواب واللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في صفقات الفساد، بعزل ومحاسبة كافة المسؤولين المتورطين في صفقة بيع الشركة الوطنية للاتصالات والإنترنت "عدن نت" لشركة إماراتية في مخالفة للقانون والدستور.

 

وأهابت إدارة الحملة، بوسائل الإعلام والصحفيين والإعلاميين والمثقفين والنشطاء وكافة اليمنيين في الداخل والخارج بالتفاعل مع الحملة. 


تعليقات
square-white المزيد في محلي