آخر الأخبار

الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وأمطارا رعدية على عدة محافظات

أحوال الطقس.. أرشيف

أحوال الطقس.. أرشيف

المهرية نت - متابعات خاصة
الجمعة, 30 يونيو, 2023 - 01:16 مساءً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقساً حاراً إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية، وهطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية  أنه من المتوقع أن يكون الطقس حار الى شديد الحرارة جاف نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 38-45 درجة مئوية ) ،وحار رطب على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى والحرارة العظمى هناك ما بين (34-39 درجة مئوية).

 

وتوقع المركز أمطارا رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على اجزاء من محافظات ( أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوه) وتمتد غربا الى مناطق متفرقة من ( تعز، إب،الضالع ، ريمة ،المحويت وحجة)، وكذا هطول أمطار متفرقة على شمال لحج والبيضاء وغرب كلا من ذمار و عمران وعلى سهل تهامه.

 

وأشار المركز إلى أن الرياح ستكون نشطة الى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين (25- 50) عقدة، تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

 

وحذر المركز في نشرته من التواجد او عبور ممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية ومن انخفاض مدى الرؤية الافقية اثناء وبعد هطول الامطار، وكذا من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر لاشعة الشمس اللافحة نهارا.

 

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.


كلمات مفتاحية: أحوال الطقس الأرصاد أمطار
تعليقات
square-white المزيد في محلي