آخر الأخبار

مارب..تدشين توزيع أثاث لمدارس المحافظة واختتام برامج تدريبية

المهرية نت - مارب- خاص
الخميس, 25 مايو, 2023 - 07:19 مساءً

دشن نائب وزير التربية والتعليم بمحافظة مارب علي العباب، الخميس، توزيع الاثاث المكتبي وأدوات الأمن والسلامة لإدارات مكاتب التربية والمدارس المستهدفة.


 كما اختتم العباب البرنامج التدريبي للمعلمين ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم أحد مكونات مشروع تعزيز المرونه المؤسسية والاقتصادية في اليمن بتمويل الاتحاد الاوروبي، وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية. 

 

واستمع نائب الوزير لشرح مفصل من منسق المشروع أسماء الجرادي حول البرنامج الذي يستهدف مديريات المدينة والوادي وحريب والجوبة شمل تسليم أثاث مكتبي مع أدوات حفظ الأمن والسلامه لمكاتب الوزارة في المحافظة والمديريات المستهدفة اضافة لأربعين مدرسة. 

 

وقال نائب وزير التربية والتعليم مدير عام مكتب التربية بمحافظة مارب إن للمشروع دور كبير في تحسين العملية التعليمية بالمحافظة كون المدارس بحاجة ماسة للأثاث المدرسي والمستلزمات المدرسية. 


بدورها أشارت أسماء الجرادي منسق المشروع أن البرنامج شمل التدريب حول التوجيه والإرشاد المهني الذي استهداف 80 متدربا بواقع 20 متدربا من كل مديرية يمثلون المدارس الثانويه بهدف توجيه الطالب لمعرفة قدراتهم التعليمية وميولهم ورغباتهم الحقيقية من اجل اختيار التخصص الجامعي والعمل المناسب لمهارات وميول وقدرات الطالب. 

 

وكذلك برنامج الدليل الوطني للأمن والسلامة الذي استهدف 160 متدرباً ومتدربه يمثلون 40 مدرسة والذي استمر لمدة أسبوعين حول كيفية التعامل مع الأخطار والكوارث قبل وأثناء وبعد حدوثها والتعامل معها واخلاء المباني. 


تعليقات
square-white المزيد في محلي