آخر الأخبار

تمكين اقتصادي لـ 45 أسرة في تعز بدعم من الهيئة الإسلامية بالكويت

المهرية نت - تعز- خاص
الخميس, 25 مايو, 2023 - 04:40 مساءً

أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية من دولة الكويت بالتعاون مع مؤسسة جنات التنموية مشروع تمكين اقتصادي لـ 45 أسرة في محافظة تعز ضمن برنامج سبل العيش.

 

وقال مختار هزبر المدير التنفيذي للمؤسسة إن المشروع يهدف إلى تحسين سبل عيش الأسر الأشد ضعفاً من خلال تدريبهم على مهن حياتية محترفة مثل الخياطة وصناعة الحلويات وصيانة الجوال، ومن ثم توفير مشاريع اقتصادية صغيرة لهم تساهم في تحسين وضعهم الاقتصادي والمعيشي والنفسي.


وأضاف أن المستفيدين من المشروع هم 45 مستفيد ومستفيدة من النساء والفتيات والمراهقين الذين يعولون أسرهم، وقد تلقوا تدريبات نظرية وعملية لمدة شهر في مركز جنات التدريبي،  تضمن المشروع أيضا أنشطة دعم نفسي واجتماعي، إضافة إلى ورشة تدريبية في مجال المهارات الإدارية اللازمة لإدارة المشاريع الصغيرة، بما يضمن ديمومة استفادة المستهدفين من مشاريع التمكين الاقتصادي وتغيير واقعهم المعيشي. 


وأشاى هزبر أت المؤسسة  ستستمر في متابعة أداء المستفيدين، ودعمهم بالإرشادات والتوجيهات اللازمة لضمان استدامة مشاريعهم.

 

وأشاد بدور الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دعم المشاريع التنموية في اليمن، وخاصة في مجال سبل العيش، مؤكداً على حرص المؤسسة على تقديم خدمات نوعية للفئات المستهدفة والارتقاء بجودة حياتهم.


 وحضر حفل تخريج المستفيدين من المشروع ممثل عن السلطة المحلية في تعز عبده علي مدير مكتب الشؤون والعمل، وأشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومؤسسة جنات التنموية في دعم المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.


كلمات مفتاحية: تعز الكويت مشاريع تمكين
تعليقات
square-white المزيد في محلي