آخر الأخبار

باتيس: ‏من يستجيب اليوم لدعوة الانتقالي سيستجيب لدعوة الحوثي غداً

عضو مجلس الشورى صلاح باتيس

عضو مجلس الشورى صلاح باتيس

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 30 أبريل, 2023 - 04:42 مساءً

قال عضو مجلس الشورى صلاح باتيس، إن ‏من يستجيب اليوم لدعوة الانتقالي سيستجيب لدعوة الحوثي غداً؛ تعليقاً على دعوى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً لما يسمى "اللقاء التشاوري للمكونات الجنوبية".

 

وأضاف باتيس، في منشور على (فيسبوك): الذهاب بهذه الطريقة يعني الاستسلام، فمن يحاول البسط والسيطرة عسكرياً ويفشل يدعو للحوار فيستجيب له اتباعه الغير معلنين، ويظهروا تحت مظلته على شكل حوار وطني يملأ بهم القاعة، ويلتقطوا الصور، ويضحكوا على المساكين".

وينوي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً عقد ما يسميه لقاء تشاوري الخميس 4 مايو 2023، قال عنه عيدروس الزبيدي، اليوم الأحد، إنه "سيمثل مدخلاً لشراكة جنوبية حقيقية تضم غالبية المكونات السياسية في الجنوب"، ويأتي ذلك بعد فشل المجلس في إدارة المحافظات الجنوبية على مختلف المستويات.

 

وكان مؤتمر حضرموت الجامع، أعلن أمس السبت، اعتذاره عن المشاركة مؤكداً أن اللقاء لم تكتمل فيه "الأسس التي تبنى عليها قاعدة الحوار، الأمر الذي يلزم مؤتمر حضرموت الجامع عدم المشاركة والحضور في ذلك اللقاء، من منطلق العدل والمنطق وحفاظًا على حضرموت ومكانتها".

 

كما أعلنت مرجعية قبائل حضرموت رفضها المشاركة في اللقاء باعتبار أن اللقاءات التحضيرية التي شاركت فيها "لم تكن سوى لقاءات شكلية فقط، ولم تلامس لب القضية والمتمثلة في الحوار النّدي مع حضرموت، ومناقشة كل القضايا دون سقف مسبق".


تعليقات
square-white المزيد في محلي