آخر الأخبار

بدر كلشات: بشارات خير عمل عليها الأشقاء العُمانيين لإنهاء الحرب والأزمة باليمن

وفدا الرياض ومسقط في صنعاء

وفدا الرياض ومسقط في صنعاء

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 10 أبريل, 2023 - 12:22 صباحاً

أشاد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، الأحد، بالدور العماني الأخير في صنع السلام باليمن، وإنهاء الأزمة بعد ثمان سنوات من الحرب والصراع.  

 

وقال وكيل المهرة في تغريدات على تويتر"، إن "هناك أخبار سارة في هذي الأيام المباركة تأتينا من مسقط والرياض وصنعاء، نحو عملية سلام لإنهاء الحرب اليمنية ومعاناة الشعب اليمني لثمانية أعوام".

وعدها كلشات، بـ"بشارات خير عمل عليها الأشقاء العُمانيين بجهود مستمرة طول سنوات الحرب حتى وجدت عزيمة إيجابية من السعودية لإنهاء الحرب وتجاوب مسؤول من الشرعية والحوثيين".

 

وأشار إلى أن "تلك الجهود تكللت بالنجاح لإنهاء الحرب والأزمة اليمنية وبناء أرضية صلبة للوصول لمرحلة انتقالية وحكومة موحدة وحوار يمني يحلحل كل القضايا اليمنية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب".

 

واختتم كلشات، حديثه، بـ"الدور البطولي لسلطنة عمان وجهودها التي قادت هذه العملية، بنجاح نحو إنهاء الحرب وصنع السلام".

 

وفي وقت سابق الأحد، عقد وفدان من السعودية وسلطنة عمان، مباحثات مع قيادات جماعة الحوثي في صنعاء، تناولت سبل إحلال السلام في اليمن.

 

وذكرت وكالة (سبأ) بنسختها الحوثية، أن "مهدي محمد المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة استقبل في صنعاء الوفدين العماني والسعودي، السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر".

 

وخلال اللقاء "رحب المشاط بالوفدين العماني والسعودي، معبراً عن امتنان الشعب اليمني لجهود الوساطة التي تقوم بها سلطنة عمان الشقيقة، ودورها الإيجابي في تقريب وجهات النظر، وجهودها الرامية إلى تحقيق السلام المشرف الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني".

 

وأكد المشاط على "الموقف الثابت من السلام العادل والمشرف الذي ينشده أبناء الشعب اليمني ويحقق تطلعاتهم في الحرية والاستقلال"، بحسب المصدر ذاته.

 

من جانبه، شكر رئيس الوفد السعودي "الإخوة في سلطنة عمان الشقيقة على دورهم الهام وجهودهم الكبيرة في إطار إحلال السلام في اليمن".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي