آخر الأخبار

العليمي يوجه الحكومة بتنفيذ خطة نقل واستقبال المحتجزين المقرر الإفراج عنهم

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 30 مارس, 2023 - 03:17 صباحاً

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، الحكومة والجهات المعنية بتنفيذ الخطة المعتمدة لنقل واستقبال، وتقديم الرعاية الصحية وغيرها من الخدمات المطلوبة للمحتجزين المقرر الإفراج عنهم بموجب الاتفاق مع الحوثيين.

 

جاء ذلك، خلال لقاءه رئيس الفريق الحكومي المعني بملف المحتجزين، يحيى كزمان، وأعضاء الفريق المفاوض، لمناقشة نتائج الاجتماعات الأخيرة التي رعتها الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة السويسرية بيرن.

 

وأشاد العليمي، بالاجتماعات التي أفضت إلى التوافق على خطة تنفيذية لإطلاق سراح 181 محتجزا ومختطفا، ومخفيا قسرا في سجون الحوثيين.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس، والحكومة على لم شمل كافة المحتجزين بذويهم، وإنهاء هذه المعاناة الانسانية التي طال أمدها.

 

وشدد الرئيس على دور الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في المضي قدما لإتمام عملية التبادل المتفق عليها، واستئناف المساعي لإطلاق باقي المحتجزين وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل.

 

كما أكد أهمية تنفيذ الزيارات المشتركة الى مراكز الاحتجاز، والوصول الى جميع المعتقلين، والمختطفين، والمخفيين قسرا دون قيد أو شرط.

 

وأعلنت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في وقت سابق، الاتفاق على إطلاق سراح 887 أسيرًا من الجانبين، وذلك في ختام جولة مفاوضات ثنائية بشأن الملف بدأت في 11 مارس /آذار الجاري، في سويسرا.


تعليقات
square-white المزيد في محلي