آخر الأخبار

المهرة...تدشين أول مطبخ خيري لإطعام الأسر الفقيرة والنازحة خلال شهر رمضان 

مواطنون يتجمعون حول المطبخ الخيري عقب الافتتاح

مواطنون يتجمعون حول المطبخ الخيري عقب الافتتاح

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 02:19 صباحاً

دشن بمحافظة المهرة، الاثنين، أول مطبخ خيري تابع لمؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام والأعمال الخيرية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة. 

 

وقال وكيل أول لمحافظة المهرة العميد مختار الجعفري في كلمة له خلال حفل التدشين أن السلطة المحلية تشيد بالجهود التي تبذلها المؤسسة وتنفيذها لعدد من المشاريع الخيرية أبرزها المطبخ الخيري الذي سيسهم في تخفيف معاناة آلاف الاسر في مدينة الغيضة المكتظة بالسكان والنازحين.

 

وأشار الجعفري إلى أن السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات للمؤسسة وتقدم الدعم لها بحسب الإمكانات المتاحة. 

 

من جانبه أوضح رئيس موسسة الشوكاني بالجمهورية الشيخ علي بن عبدالله الضبياني بأن الموسسة لها دور كبير في الجانب الإنساني منذ تأسيسها قبل 27عاما مشيرا إلى أن المؤسسة لديها سلسلة مشاريع ستقوم بتنفيذها بمحافظة المهرة أبرزها المطبخ والمخبزي الخيري.

 

وأضاف بأن جهود المؤسسة لم تقتصر على ذلك بل سيتم افتتاح مخبز خيري إلى جانب توزيع التمور وغيرها من المشاريع الأخرى للتخفيف من معاناة الأيتام والأسر الفقيرة.

 

وأشار الضبياني إلى أن المشاريع تأتي امتدادا لبقية المشاريع التي نفذتها وتنفذها المؤسسة في معظم محافظات الجمهورية كبناء الجوامع وغيرها من المشاريع الكبيرة داعيا رجال الأعمال إلى تقدم الدعم حتى تتمكن المؤسسة من مواصلة أعمالها الخيرية سواء بمحافظة المهرة أو غيرها من المحافظات الأخرى.

 

وفي ذات السياق قال الأمين العام لمؤسسة الشوكاني الخيرية الاستاذ محمد اليافعي بأن افتتاح المطبخ والمخبزي الخيري كان مجرد حلم تنتظره شريحة الأيتام والفقراء بمحافظة المهرة وأصبح اليوم واقع ويقدم لهم الوجبات اليومية.

 

وأكد اليافعي بأن المطبخ الذي سيستمر على مدى شهر رمضان سينتج نحو 1000 وجبة يوميا وسيستهدف الفئة الأكثر احتياجا مضيفا بأن المخبز الخيري سينتج يوميا مايقارب 5000 قرص من الروتي كمرحلة أولى. 

 

واضاف بأن هذه المشاريع تأتي ضمن سلسلة المشاريع التي تنفذها المؤسسة في مختلف المحافظات اليمنية.

 

من جانبه ثمن نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاستاذ سالم سويلم سالم، المشاريع الخيرية التي تنفذها مؤسسة الشوكاني في محافظة المهرة. 

 

وأكد دعم المكتب للمؤسسة الى جانب منظمات المجتمع المدني في المحافظة لتسهيل وتذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تواجههم. 


تعليقات
square-white المزيد في محلي