آخر الأخبار

صحيفة عمانية تسلط الضوء على دور السلطنة الريادي في تقديم جميع أنواع المساعدة لليمن  

مساعدات رمضانية قدمتها السلطنة مؤخرا لمحافظة المهرة

مساعدات رمضانية قدمتها السلطنة مؤخرا لمحافظة المهرة

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 01:01 صباحاً

أرسلت السلطنة ممثلة بالهيئة العمانية الخيرية مساعدات غذائية لمهرة المهرة في اليمن لتقديم وجبات الإفطار للصائمين تضامنا خلال شهر رمضان. 

 

وقال بيان صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي ، إن المساعدات جزء من برنامج لتنظيم المساعدات لليمن. تتكون قافلة المساعدات من 97 شاحنة محملة بالإمدادات ، بما في ذلك 26400 طرد غذائي مع وجبات الإفطار. 

 

وبحسب صحيفة مسقط دايلي العمانية: فإن السلطنة لطالما كانت في الطليعة ، سياسياً وعلى الأرض ، لتقديم جميع أنواع المساعدة لشعب اليمن. 

 

ودمر الصراع المستمر منذ ثماني سنوات البلاد وخلف آلاف القتلى أو المشوهين مدى الحياة. في صلالة ، يوفر المركز العربي للأطراف الصناعية لمسة علاجية ويعيد الأمل لمن أصيبوا بالشلل. 

 

وقد ساعد المركز حتى الآن أكثر من 900 يمني مصاب في الحرب على الوقوف على أقدامهم. 

 

وفي عام 2020 ، كانت عُمان مركزًا لبرنامج الأغذية العالمي للشحنات الجوية الموجهة إلى اليمن استجابة لحالة طوارئ COVID-19. 

 

وقام برنامج الأغذية العالمي بنقل مواد مثل معدات الوقاية الشخصية ومعقمات اليد وأسطوانات الأكسجين وأجهزة التهوية والإمدادات الطبية الطارئة إلى اليمن من عمان نيابة عن المنظمة الدولية للهجرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وأوكسفام ،" المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي قال لصحيفة مسقط ديلي. 

 

وكان ميناء صلالة أيضًا ميسراً ، كونه بوابة اليمن. في نوفمبر 2022 ، دخلت في شراكة مع شركة الشحن العالمية العملاقة Maersk لإطلاق حل جديد للنقل متعدد الوسائط إلى المنطقة الحرة في المزيونة. 

 

وتقلل الخدمة الجديدة المهلة الزمنية وتسمح بالوصول إلى أسواق متعددة ، مما يساعد المستوردين اليمنيين على توفير التكاليف ووقت العبور. كما يهدف إلى دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في عمان واليمن وجذب مستثمرين جدد. 

    


تعليقات
square-white المزيد في محلي