آخر الأخبار

اثنتان منها في سقطرى..تعرف على أغرب 15 شجرة في العالم 

شجرة دم الأخوين

شجرة دم الأخوين

المهرية نت - ترجمة خاصة
الثلاثاء, 21 مارس, 2023 - 01:36 صباحاً

ظهرت الأشجار على سطح الأرض منذ 360 مليون سنة. تشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 60.000 نوع من الأشجار في العالم ، لكل منها دور معين يلعبه. 

 

دائمًا ما يكون العالم الطبيعي من حولنا مليئًا بالأشياء المثيرة للاهتمام. أصبح الكثير من الغرباء مشهورين ، العديد من الحيوانات ذات الشخصيات الغريبة تجذب المتفرجين ، وحتى الأشجار ذات الأشكال الغريبة التي لا يمكننا تخيلها. 

 

تقدم لك هذه المقالة من موقع Knowinsiders.com قائمة بأكثر الأشجار غرابة في العالم. يمكن أن تكون خصائصها غير العادية هي الشكل والطبيعة والعمر ... نأمل أن تستمتع بالتعرف عليها. 

 

شجرة دم الأخوين 

 

للوهلة الأولى ، تبدو وكأنها مظلات عملاقة مقلوبة أو حيوانات غريبة من كوكب آخر. بالطبع ، هذه الأشجار الجميلة بشكل استثنائي ليست حيوانات خارج كوكب الأرض ولا توجد على كوكب آخر. تُعرف باسم أشجار دم التنين وتوجد في منطقة مهجورة شاسعة في سقطرى ، اليمن. 

 

قد تتساءل عن سبب تسمية الشجرة باسم Dragon Blood. لا علاقة للأشجار بالتنين أو الدم ، ولكن تم إعطاء الاسم لها بسبب النسغ الأحمر الذي يتدفق من لحائها عند قطعها أو إتلافها. 

 

النسغ الأحمر هو النظام الدفاعي لأشجار التنين ويحميها من الطفيليات والأمراض. في القرن السابع عشر في أوروبا ، كان يُعتقد أن العصارة علاج سحري. يحتوي النسغ على خصائص طبية وقد استخدم الراتينج مؤخرًا في معطرات التنفس وأدوية أخرى. 

 

2. شجرة الزجاجة 

 

شجرة الزجاجة هي الشجرة الوحيدة في العالم التي تعيش في منطقة ناميبيا. شجرة الزجاجة عبارة عن نبات يشبه المزهرية بزهور سوداء وردية وبيضاء وحمراء رائعة على المدقة. ينمو في جزيرة سقطرى ، ناميبيا ، ويعتبر من أكثر النباتات تفردا في العالم. 

 

على الرغم من أنه نبات سام للغاية ، إلا أن أزهاره عطرة للغاية وجميلة ، ولونين رئيسيين ، الوردي والأبيض ، مع بعض الأحمر والأسود على مدقة الزهرة. من المعروف أن السم من هذا النبات موجود في النسغ. إذا لم تكن حريصًا ، فمن السهل أن تسمم نفسك بتذوق البلاستيك. 

 

3. باوباب
 

تعتبر أشجار الباوباب في وسط جنوب إفريقيا من أكثر الأشجار انتفاخًا على هذا الكوكب ، لدرجة أنها تبدو وكأنها قد ألقيت على الأرض رأسًا على عقب ، وأغصانها طويلة جدًا بالنسبة لحجمها الهائل. 

 

جذوعها مثل الإسفنج الذي يتمدد بامتصاص الماء خلال موسم الأمطار ، مما يجذب الأفيال. ومن المعروف أن هذه المخلوقات الضخمة تمزق أجزاء من الشجرة لكي تسقي نفسها. 

 

تم العثور على الباوباب في جميع أنحاء جنوب أفريقيا ، وخاصة في زيمبابوي ومنطقة ليمبوبو في جنوب أفريقيا. تعد مدغشقر وجهة شهيرة أخرى لشعب الباوباب ، لا سيما حول موروندافا وشارع باوبابس الشهير. 

 

4. شجرة الحياة 

 

أهذه شجرة خاصة جدًا ، حيث تقع في وسط صحراء البحرين وتعيش عندما لا يكون هناك مصدر مياه نظيف بالقرب منها. يبلغ عمر الشجرة حوالي 400 عام ويبلغ ارتفاعها 9.75 مترًا. تطور أشجار المسكيت والخجري أنظمة جذرية عميقة للغاية ، مما دفع العلماء إلى الاعتقاد بأنه يمكنهم العثور على الماء للحفاظ على النباتات. 

 

في غضون ذلك ، لا تزال شجرة الحياة بدون تفسير دقيق. إنها منطقة جذب سياحي تستقبل أكثر من 50000 زائر سنويًا. يعتقد السكان المحليون أنها حديقة الجنة الأسطورية. شجرة الحياة مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. 

  

5. شجرة Wawona 

شجرة Wawona هي صنوبرية تعيش في غابة ماريبوسا في الولايات المتحدة. في عام 1881 ، تم حفر جذع هذه الشجرة كنفق جذب العديد من السياح المحليين والأجانب. 

 

كما أن شجرة Wawona قديمة جدًا ، يبلغ عمرها حوالي 2300 عام. بسبب عاصفة ثلجية في عام 1969 في الولايات المتحدة ، سقطت الشجرة ولا يمكن إنقاذها. 

 

بعد الإعلان عن رحيل هذا المشهد النباتي على Facebook ، شارك العديد من الأشخاص بأسف لحظات ارتباطهم بهذا المكان. كما أعربت إدارة المنتزه عن أسفها وألمحت رسميًا إلى أن الشجرة قد عادت إلى الوطن الأم ، حيث ولدت ونمت على مر السنين. 

 

كانت هذه الشجرة التي تحمل العديد من الرموز المهمة مصدر إلهام لكثير من الزوار. ومع ذلك ، ربما كانت العاصفة الأخيرة أكبر من أن يتحملها. 

 

6. شجرة سجن بواب 

 

تم تحويل شجرة Boab كبيرة خارج بلدة West Derby ، غرب أستراليا إلى زنزانة صغيرة. 

 

كانت الشجرة بمثابة مكان احتجاز مؤقت للسجناء الذين أمضوا الليلة قبل نقلهم إلى وجهتهم. 

 

شجرة سجن بوا ، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 1500 عام ، تجذب آلاف السياح ، وكثير منهم لا يستطيع مقاومة إلقاء نظرة خاطفة على الداخل! 

 

 7. شجرة الجنرال شيرمان الغريبة (الولايات المتحدة الأمريكية) 

 

يبلغ ارتفاع الشجرة المعروفة باسم "الجنرال شيرمان" 83.8 مترًا في متنزه سيكويا الوطني بكاليفورنيا. إنها أبراج فوق ثاني أطول شجرة ، سيكويا سيمبيرفيرينز ، التي يبلغ ارتفاعها 73 مترًا (238 قدمًا). 

 

حديقة سيكويا الوطنية هي موطن شجرة الجنرال شيرمان. إنها شجرة السيكويا العملاقة ، وهي أكبر شجرة حية في الحديقة. اسم شجرة الجنرال شيرمان مستوحى من الجنرال ويليام تيكومسيه شيرمان في الحرب الأهلية. 

 

تعتبر شجرة شيرمان واحدة من آخر الأمثلة من نوعها ويُعتقد أن عمرها حوالي 2200 عام. 

 

8. أشجار Sandbox 

 

تعتبر أشجار Sandbox تهديدًا للحياة. هم مواطنون في المناطق الاستوائية في أمريكا الشمالية والجنوبية ، بما في ذلك غابات الأمازون المطيرة. تم العثور عليها أيضًا في تنزانيا. تسمى أشجار Sandbox أيضًا بأشجار الديناميت. 

 

أليس غريبا؟ نعم ، الثمار التي ينتجونها تنفجر ، دافعة البذور بسرعات تصل إلى 160 ميلًا في الساعة ، مما يسمح لها بالهبوط على بعد مائة قدم أو أكثر من الشجرة. تبدو الثمار مثل القرع الصغير ولكنها تعمل مثل القنابل اليدوية ، مما يتسبب في إصابة أي شخص يتعامل معها بجروح خطيرة. 

 

أيضًا ، جذع الشجرة مغطى بالكامل بأشواك حادة داكنة ، مليئة بالنسغ السام والمعروف أنها خطيرة للغاية على البشر. 

  

9. قوس قزح أوكالبتوس 

 

 

موطن شجرة الكينا قوس قزح هو الغابات المطيرة في الفلبين وإندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة. تظهر ألوانها النابضة بالحياة على لحاء الشجرة ، الذي يتقشر ليكشف عن ظلال مدهشة من الأخضر والأرجواني والبرتقالي والوردي تذكرنا بـ "مجموعة من أربعة ألوان متنوعة" ، وفقًا لأستراليا جيوغرافيك. 

 

تم زرع بعضها في الولايات المتحدة ، بما في ذلك Balboa Park في سان دييغو ، كاليفورنيا ، ومواقع محددة في Kauai و Maui و Oahu في هاواي. 

 

 10. شجرة بورميس 

 

شجرة بورميس هي صنوبر ناعم مجسم يقع بالقرب من ألبرتا ، كندا. هذه الشجرة غير عادية للغاية. حقيقة أنه توفي في السبعينيات ، لكنه لا يزال قائمًا ولا تظهر عليه علامات الانحلال. 

 

يقدر عمر هذه الشجرة ما بين 600 و 750 سنة قبل موتها. سقطت أيضًا شجرة بورمي وتقطعت أغصانها ، لكن السكان المحليين أعادوا بناءها. شجرة بورميس هي واحدة من أكثر الأشجار التي تم تصويرها في العالم. 

 

11. الصنوبر (Gryfino Crooked Forest) 

 

ستندهش من صورة الشجرة المنحنية هذه. إجمالاً ، يوجد حوالي 400 من هذه الأشجار بالقرب من Gryfino في غرب بولندا. يُعتقد أن هذه الغابات المنحنية ناتجة عن تدخل ميكانيكي بشري ، والغرض منه غير معروف. يعتقد البعض أنهم زُرعوا لصنع الخشب للأثاث ، وأجسام القوارب ، ونير الثيران التي تسحب المحراث ، إلخ. 

 

ومع ذلك ، أجبرت الحرب العالمية الثانية كل من زرع هذه الأشجار على التوقف عن العمل ، وحتى يومنا هذا ، لا تزال هذه الأشجار لغزا لم يتم حله. 

 

12. بانيان تري 

 

شجرة الأثأب هي شجرة مرعبة الشكل بشكل غير عادي ، ويبدو أن أغصانها مغطاة بالثعابين. ومع ذلك ، تتمتع الشجرة بخصوصية مذهلة: فهي تعتبر مقدسة ومقدسة في الهند. 

 

ويعتقد أن اللورد كريشنا استراح على أوراق هذه الشجرة. تُقدس شجرة بانيان كرمز إلهي في الهندوسية. 

 

يمكن أن يصل ارتفاع الشجرة إلى 30 قدمًا ويبلغ عمرها الافتراضي 1000 عام. 

 

13. أنجل أوك ، ساوث كارولينا 

 

يتراوح عمر ملاك البلوط الشهير بين 300 و 400 عام. تزهر في Angel Oak Park في Johns Island ، خارج تشارلستون ، ساوث كارولينا. يعتبر Angel oak أحد أقدم أشجار البلوط الحية شرق نهر المسيسيبي. في كل عام ، يزور المتنزه أربعون ألف شخص لمشاهدة هذه الشجرة الرائعة التي يبلغ ارتفاعها 65 قدمًا. 

 

 14. ووليمي باين 

 

صنوبر Wollemi هو أقدم وأغرب صنوبر في العالم. تم اكتشاف هذه الشجرة في عام 1994 في مزرعة في الجبال الزرقاء في أستراليا ، وهي فريدة من نوعها لدرجة أن لها عائلتها الخاصة ، Araucariaceae. 

 

وفقًا للعلماء ، يبلغ عمر صنوبر Wollemi أكثر من 2000 عام. الصنوبر Wollemi هو صنوبرية يبلغ قطرها من 6 إلى 9 أقدام وارتفاعها من 130 إلى 145 قدمًا. 

 

ينمو صنوبر Wollemi ببطء شديد بحيث يستغرق ما يصل إلى 400 عام حتى ينضج. 

 

15. شجرة الكوري 

 

يمكن أن يصل ارتفاع kauris الشاهقة في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا إلى ارتفاع 45 مترًا. يقفون شامخين في الغابة مثل الأعمدة القديمة ، جذوعهم الرمادية الضخمة المرقطة لا تنكسر بواسطة الفروع حتى تصبح خالية من أسفل الأرض. 

 

تراكم الراتنج من الأشجار على مدى آلاف السنين ، حتى اكتشف المقاولون في أواخر القرن التاسع عشر أنه المكون المثالي للورنيش الخارجي. 

 

تميزت تسعينيات القرن التاسع عشر باندفاع الراتنج ، مع مشاهد تذكرنا بحمى الذهب في كاليفورنيا. وصل 10000 منقبين من جميع أنحاء الإمبراطورية بقضبان معدنية دفعوها إلى الأرض وجلدوا - الختم الذي يشير إلى ما إذا كان المنقب قد عثر على مادة الراتنج أم لا. 

 

 

  

 


كلمات مفتاحية: سقطرى اليمن الأشجار العالم
تعليقات
square-white المزيد في محلي