آخر الأخبار

محتجون ينددون بإيقاف التحالف أكاديمية الطيران في عدن

صورة من الوقفة الاحتجاجية

صورة من الوقفة الاحتجاجية

المهرية نت - خاص
الجمعة, 17 فبراير, 2023 - 05:41 مساءً

ندد محتجون بإيقاف التحالف العربي الذي تقوده السعودية أكاديمية الطيران في العاصمة المؤقتة عدن.

 

ونفذ طلاب وموظفو أكاديمية بازرعة للطيران وقفةً احتجاجيةً أمام مبنى محافظة عدن للتنديد بإغلاق قوات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لمركز التدريب العملي الخاص بالأكاديمية في مطار عدن الدولي. 

 

 

وطالب بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية محافظ عدن أحمد حامد لملس بالوقوف مع العملية التعليمية في العاصمة المؤقتة ، وسرعة التدخل لإنقاذ المركز الوحيد المتخصص في تعليم الطيران في البلاد من التوقف. 

 

كما طالب البيان بتوفير الحماية القانونية اللازمة لمرافق الأكاديمية التعليمية ، وضمان عدم التدخل من قبل الجهات غير المختصة في الشؤون التعليمية.

وقال البيان إن قيادة القوة 802 دعم وإسناد التابعة للسعودية منعت استكمال تجهيز مركز التدريب العملي التابع للأكاديمية داخل حرم المطار بعد ستة أشهر من موافقتها على بنائه ، الأمر الذي اثار استغراب مجلس إدارة الأكاديمية خاصة بعد تجهيزه بمعدات وآليات تعليمية كلفت مجلس الإدارة جهودًا كبيرةً طيلة ستة أشهر من العمل المتواصل. 

 

 واعتبر البيان ما أقدمت عليه القوات السعودية يشكل تقويضًا للعملية التعليمية في البلاد ومصادرة واضحة لحقوق التعليم وانتهاكًا صارخًا لها.

 

وتعد هذه الوقفة الاحتجاجية هي الرابعة لطلاب أكاديمية بازرعة للطيران منذ عرقلة القوات السعودية لاستكمال تجهيز مركز التدريب العملي داخل مطار عدن الدولي.


تعليقات
square-white المزيد في محلي