آخر الأخبار

مكتب الصناعة بمارب ينفذ حملة للرقابة على الأسواق

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 30 يناير, 2023 - 10:47 مساءً

دشنّت السلطة المحلية بمحافظة مارب، الاثنين، حملة رقابة وتفتيش على مختلف المحلات والمنشآت الغذائية والتجارية والصناعية، ينفذها مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة.

 

وفي التدشين قال وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري، إن الحملة تأتي في إطار خطة قيادة المحافظة لتفعيل دور كافة المكاتب التنفيذية ومنها مكتب الصناعة والتجارة، في مراقبة السوق وضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.

 

ووجّه الباكري مكتب الصناعة أن تتزامن مع عملية تفتيش محلات الجملة والتجزئة للمواد الغذائية والمخابز والافران، تفتيش على مخازن المواد الغذائية للتأكد من مطابقتها للاشتراطات والمواصفات المحددة لخزن وسلامة الغذاء، ولمنع عملية قيام بعض الجشعين من التجار بالغش في المواد الغذائية المنتهية بسبب التخزين، واعادة بيعها كمواد جديدة وغش المستهلك.

 

وشدد على التزام التجار بالأسعار التي تحددها وزارة الصناعة والتجارة بعدن في نشرتها اليومية، وعدم التغيير في أسعارها، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

 

وأغلقت فرق الرقابة الميدانية 9 مخابز جراء تلاعبها بالأوزان والاسعار، وحررت محاضر مخالفات لعدد خمسة آخرين لعدم وجود ميزان لبيع الخبز، فيما تم تحرير 3 محاضر مخالفات لمحلات بيع المواد الغذائية بالجملة لعدم وجود لائحة إشهار الأسعار.


تعليقات
square-white المزيد في محلي